تخطى إلى المحتوى

افضل افكار تغطية عيوب الجدران

افضل افكار تغطية عيوب الجدران

يوجد في بعض الأحيان عيوب تسبب تشوه في جمال المظهر الخارجي للحائط ، وهذه العيوب مثل التشققات أو الانحناءات التي تشوه جمال منظر الحائط ، بالإضافة لوجود بقع يصعب إزالتها ، الكتابة والشخبطة على الحائط التي يقوم بها بعض الأطفال ، وجود ثقوب ، و وجود بعض الرطوبة التي تظهر في بعض الجدار ، وغيرها من العيوب التي تجعل البعض يفكر في كيفية التخلص من هذه العيوب مما يضطر البعض لإزالة دهان الحائط بالكامل ، ودهان الحائط من جديد ، مما يعيد المظهر الجمالي للبيت من جديد ،  وهو ما يكلف الأسرة الكثير في ظل ارتفاع أسعار الدهانات ، وسوف تقدم لك شركة اعالى الخليج لنقل الاثاث افضل افكار تغطية عيوب الجدران لإصلاح مثل هذه العيوب دون تكلفة بفكرة بسيطة تخفي العيوب و تمنح الجدار مظهر جميل وتجعله لوحة فنية رائعة .

 

افكار لتغطية الجدران

  • من الممكن الاستعانة بتثبيت بعض الأرفف على الجدار ، وتضع عليها التحف ، أو الكتب ، ويمكن أن تختار شكل الأرفف التي تتناسب مع استايل وديكور منزلك ، حيث يوجد العديد من الأرفف التي تعتبر قطع ديكورية فخمة ، مما تجعل كل شخص يجد ما يناسب ذوقه وأيضا اختيار اللون المناسب .
  • من الممكن تحويل الثقوب التي تزعجك ، لأشكال خزفية ، مثل أن يتم استخدام الطلاء ف يعمل بعض الزخارف ، أو أن يتم وضع بعض اللبادات التي تخص الأثاث في الثقوب .
  • من الممكن أن يتم وضع ورق حائط على الجدار بالكامل ، ويوجد خيارات متعددة يمكن الاختيار منها بحيث تختار الرسومات أو اللون والشكل المناسب لك ، ومن مميزات ورق الحائط أنه يجعلك تتمكن من تغطية الجدار بالكامل بشكل جميل .
  • يمكن أن تغطي الحائط بالكامل بستارة قماشية ألوانها جميلة ، وهذه الطريقة جيدة في إخفاء أي عيوب بالحائط ، بالإضافة أنها غير مكلفة .
  • من الممكن وضع بعض الشرائط اللاصقة على الثقوب الموجودة وبطول الشقوق والثقوب ، مع مراعاة أن يكون لون الشرائط اللاصقة متناسب مع لون الأثاث .
  • يمكن تغطية الثقوب بوضع بعض من المناظر الجميلة والمرتبة على الجدار مما يجعلك تغطي العيوب بشكل جمالي .
  • من الممكن أن يتم تغطية التشققات والثقوب وتزيين العيوب باستخدام الجبس البودر ، وتقوم باختيار أي شكل تريده .
  • وننصح بالاستعانة بافضل شركة ديكور بالرياض و ارخص شركة تشطيبات بالرياض لتعينك على تجديد ديكور ودهان المنزل ليبدو دائما انيق وجميل وراقي .

افضل افكار تغطية عيوب الجدران

من الأفضل أن يتم التخلص من عيوب الجدار بشكل أساسي ، وذلك من خلال دهان الحائط أو أن تقوم بوضع الجبس في أماكن التشققات والثقوب ، وتدهن الجدار وتستخدم طريقة التطبيع

توجد أيضا طريقة جيدة للتخلص من عيوب الجدار ، وتجعل الشكل النهائي للجدار أنيق ، ويكون ذلك بأن تلبس الجدار طوب حجري ، أو قطع حجرية خاصة بالجدران ، أو ممكن أن تلبسها سيراميك جدرا ، أو أن تختار قطع حجرية أنيقة وسوداء اللون

من الممكن أن تقوم بتلبيس الجدار بقطع من الألواح الخشبية ، وتكون تحتوي على أشكال وزخرفة ، أو استخدام قطع من الأرابيسك ، ويمكن أن يكون لونها متناسب مع لون الأثاث

من الممكن أن تستخدم ورق جدران يكون شيك ويفضل أن يكون ثلاثي الأبعاد ، حتى يعطي بعدا إضافيا واتساع ، بالإضافة لتغطيته أي عيوب بالجدار

من الممكن أن تضيف لمسة جمالية بشكل طبيعي من خلال استخدام نباتات متسلقة ، على الحائط فيعطي شكل جمالي ويغطي التشققات وأي ثقوب ويضيف على المكان منظر رائع مبهج .

كيف اخفي أثار المسامير من الجدار

لكي تتخلص من أثار الثقوب في الحائط بعدة طرق نذكر منها :

  • أن تحول أماكن الثقوب مكان المسامير لنقاط زخرفية
  • بأن تأخذ بعض من لبادات الأثاث و تقوم بطلائها باللون الذي تفضله ، ثم تقوم بوضع اللبادات فوق الثقوب التي تريد تغطيتها ، و يكون الذكاء في أن توزع اللبادات بشكل يظهر كأنه طبيعي و مقصود بحيث بعد أن تغطي الثقوب الموجودة تقوم بتوزيع اللبادات بشكل جمالي يخلق نوعا من التوازن في الشكل .
افكار تغطية عيوب الجدران

طرق معالجة عيوب الجدران

تعليق الصور على الحائط

من الممكن أن تزين الحائط الذي يوجد به العيوب والتشققات ليكون جميل ، بوضع صور للأطفال ، أو أي أشكال جميلة ، و من الممكن أن تكون صور صفحات من كتاب بها معلومات هامة و مفيدة ، أو شعر تفضله و تكون أحجامها مختلفة ، ليمنح الجدار شكل جمالي .

أفكار لإخفاء عيوب المنزل

الجميع يحرص أن يكون المنزل له شكل جمالي ويزعجه وجود بعض العيوب في الحائط ، التي تضيف شعور سيء ، لذلك من الممكن أن تستعين ببعض الطرق للتخلص من أي عيوب تزعجك ويصبح المنزل شكله رائع ، فمثلا يمكن أن تضع قطع أثاث تخفي عيوب الجدار بحيث تعمل زاوية فنية رائعة في هذا الركن ، وتخفي أي خلل وراء قطع الأثاث الديكورية الجميلة ، وهذه الطريقة تكون مفيدة في حالة وجود العيوب في أسفل الجدار .

  • من الممكن أن تدهن الحائط الذي يوجد به العيوب بشكل طولي ، بحيث تخفي العيوب باستخدام الألوان المناسبة الجميلة ، ومن الممكن أن تقوم بتعليق بعض من الأكسسوارات كبيرة الحجم التي تخفي أي عيوب ، مثل البراويز أو ساعة حائط ، فبذلك تضفي جمال على الحائط وتعالج الثقوب بتوفير شكل جميل ، يعطي رونقا للمكان .
  • من الممكن استخدام مرايا صغيرة وكبيرة على الحائط بشكل غير منتظم مما يعطي فخامة للمكان واتساع أيضا
  • من الممكن استخدام بعض الأرفف الديكورية ووضع عليها بعض التحف والانتيكات مما يعطي شكل جمالي للحائط .
افكار تغطية عيوب الجدران

افكار تغطية عيوب الجدران

إخفاء فتحات المسامير

من الممكن أن نخفي ثقوب المسامير باستخدام حروف الأبجدية سواء انجليزية ، أو العربية ، بحيث تشكل كلمة معينة أو رمز أو ترحيب ، وتقوم بإخفاء فتحات المسامير ، بتعليق هذه الحروف على الجدار ، فيكون لديك شكل فني وديكوري جميل .

وفي نهاية المقال نرجو أن تكون افكار تغطية عيوب الجدران نالت اعجابكم ، وهذه مجرد أفكار يمكنك ان تبتكري أيضا عدد من الأفكار الديكورية الجميلة لمنزلك وما يتناسب مع ذوقك وأثاث منزلك .

من خدماتنا الاخرى : شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض

شحن عفش من الرياض للامارات

شحن عفش من الرياض للاردن

شحن عفش من جدة الى الاردن

شركة نقل عفش من الرياض الى الدمام

ارخص شركة نقل عفش بالرياض

error: Content is protected !!