تخطى إلى المحتوى

النقل المحدود للاثاث والاغراض

                النقل المحدود للاثاث والأغراض

أن يكون لديك حمولة كبيرة جدا بالنسبة لنقلها كطرد، ولكنها صغيرة جدا بالنسبة للاستعانة بشركة متخصصه لنقلها، فإن هذا ما يطلق عليه ” النقل المحدود “،  فكثيرا ما نحتاج إلى نقل عدد صغيرة من الصناديق أو قطعة واحدة أو عدة قطع من الأثاث لمسافة بعيدة مثل نقل جهاز الثلاجة او غسالة او بوتجاز او غرفة نوم ، وقتها ربما نتساءل إذا كان من الأفضل لنا من الناحية الاقتصادية، أن ننقلها بأنفسنا، أو أن الأفضل أن تستعين بشركة نقل عفش بالرياض لإنجاز هذه المهمة، وقد نتساءل كذلك عن موقف الشركة من التعامل مع مثل هذا الحجم من الشحنات الصغيرة، حيث أن معظم شركات نقل الاثاث تضع حدا أدنى لقيمة وحجم الأغراض التي تقبل بنقلها منفردة، وما دونها يندرج تحت بند “نقل محدود” .

شركة اعالى الخليج توفر جميع خدمات النقل للكميات الصغيرة ويتم تقدير المسافه في حالة الكميات المحدودة ( الصغيره ) او نقل اجهزة معينه كجهاز الثلاجة او البوتجاز او مجلس او غرفة نوم منفصله حسب وزن الاثاث المحدود و حسب المسافه المقطوعه .
عن الحالات المختلفة للنقل المحدود، والقيود التي تضعها شركات النقل للتعامل معها، وكيفية ترتيب نقل الشحنات الصغيرة، نحدثكم هنا فتابعونا.

حالات النقل المحدود :

قد تكون محدودة حجما ولكنها ليست محدودة أبدا من حيث شيوعها وتكرار ظروفها، فالحاجة إلى خدمة نقل محدودة تتنوع وتختلف بشكل هائل، ونذكر منها الحالات الآتية:
أولا: نقل احتياجات طلاب الجامعة المغتربين
إذا كنت طالب جامعي أو طالب دراسات عليا أو حتى حديث التخرج وقد التحقت بأول وظيفة لك، وإذا كان كل ذلك يجري في مكان بعيد عن موطنك الأصلي سواء داخل الدولة أو خارجها، فإن توفير المال بالنسبة لك بالتأكيد أكثر أهمية من أي وقت مضى، لذا فإنه من الأصلح الاستعانة بشركة نقل توفر خدمات النقل المحدود بعروض متنوعة وخيارات تناسب الطلاب لتقليل التكاليف وتسهيل عملية النقل بسلاسة.
ثانيا: إرسال وحدات من الأثاث أو الأجهزة إلى أحد أفراد العائلة في دولة أخرى
فكثيرة هي حالات الاغتراب من أجل العمل في دول الخليج والدول العربية، وبالتالي فإن ما يترتب عليها من اللجوء إلى نقل الأغراض بين الدول عن طريق الشحن، هي حالات كثيرة أيضا.
ثالثا: نقل أثاث المكاتب الصغيرة
وخاصة مكاتب الشركات حديثة التأسيس، مثل مكاتب الاستيراد والتصدير، ومكاتب توريد العمالة أو مكاتب المحاماة وغيرها.
رابعا: نقل فرش شقة شباب صغيرة (شقة استوديو)
والتي غالبا ما يكون كل أثاثها غرفة نوم واحدة وبعض الأدوات البسيطة.
خامسا: نقل الأغراض من مستودعات التخزين إلى المحال التجارية.

سادسا: نقل العناصر الاستثنائية مثل: الآلات الموسيقية وخاصة البيانو، وطاولات البلياردو والتحف والتابلوهات الفنية وأحواض الاستحمام، والخزائن.

النقل المحدود للاثاث والاغراض

نقل الثلاجة و الاجهزة الكهربائية

كيفية تعامل شركات النقل مع النقل المحدود :
تختلف طرق تعامل الشركات مع حالات النقل المحدودة وذلك حسب الاعتبارات الآتية:
أولا: كيفية النقل
وتتعدد الطرق التي تسلكها الشركات في إدارة نقل الشحنات الصغيرة ولكنها لا تخرج عن الآتي:
1ـ تجميع الحمولات المحدودة معا في شاحنة واحدة كبيرة، وهذه الطريقة هي أفضل الخيارات لتقليل التكلفة، ولكنها تحمل عدة عيوب، فقط إذا كانت شركة النقل ليست شركة كبيرة وتعاني من قلة العملاء، حيث يطلب الشحن بهذ الطريقة تقيد العميل بالموعد الذي تحددها الشركة للنقل والذي يتحدد بدوره حسب اكتمال شحنة السيارة المخصصة للنقل، كما تنتفي الخصوصية في هذه الحالة.
2ـ النقل في كونتينرات خاصة (وحدة تخزين محمولة)
حيث توفر الكثير من شركات النقل خدمة نقل محدودة من خلال استئجار كونتينر خاص للشحن أو التخزين، حيث تقوم الشركة بتسليمك حاوية التخزين لتتولى بنفسك تعبئة الأثاث أو الأغراض المراد نقلها على راحتك، وعند اكتمال التحميل يمكنك ببساطة الاتصال بالشركة وسوف ترسل لك سائق لالتقاط الوحدة وتسليمها إما إلى منزلك الجديد أو إلى التخزين، وتعتمد تكلفة التحميل في الكونتنرات الخاصة على حجم الوحدة، وطول فترة التخزين أو طول المسافة المقرر قطعها بين منزلك الأصلي وبين الجهة المقصودة، وتعتبر الحاوية الأمثل للحمولات الصغير هي الحاوية التي يبلغ حجمها سبعة أقدام.
3ـ استئجار شاحنة صغيرة، وقد يكون هذا هو السلوك الأمثل لنقل محتويات شقة صغيرة أو غرفة نوم واحدة حفاظا على الوقت والخصوصية وحرية اختيار موعد النقل وتقليل التكاليف وتعتبر أصغر أحجام الشاحنات المتاحة هي شاحنة (عشرة قدم).

ثانيا: احتساب السعر

ويتم احتساب سعر الحمولات الصغيرة بعد حساب التقديرات الآتية:
1ـ وزن الحمولة، ومعظم شركات النقل تشترط حد أدنى من الوزن للحمولات الصغيرة، وفي حين أن القليل من هذه الشركات لا يشترط ذلك، ولكنها في سبيل تخفيض تكاليف النقل على العميل تلجأ إلى الشحن المجمع الذي يضم أغراض أكثر من عميل في شاحنة واحدة.
2ـ المساحة التي تشغلها الحمولة في الشاحنة المجمعة، وتبلغ مساحة الحد الأدنى للنقل في بعض الشركات خمسة أقدام خطية، وهو ما يكفي لنقل أثاث غرفة كاملة مع بعض الصناديق.
3ـ المسافة.
4ـ إذا كان نقل حمولتك الصغيرة يستلزم صعود درج أو فك أو تغليف خاص أو استعمال سيارة صغيرة لنقل الشحنة إلى الشاحنة الأساسية في حالة ضيق الشوارع.
5ـ إذا كانت البنود المطلوب نقلها تحتاج إلى عناية خاصة أو تأمين مثل أجهزة الحواسيب أو الالكترونيات الحساسة.
6ـ الزمن المستغرق في النقل، فهناك بعض الشركات تحتسب السعر باليوم، وكلما استلزم النقل أيام أكثر كانت هناك تكاليف إضافية.

ترتيب النقل المحدود للأثاث:
عندما تعقد العزم على نقل غرض ما سواء أثاث أو أجهزة منزلية أو مكتبية، فإنك بحاجة إلى البحث عن شركة النقل المناسبة من خلال شبكة الأنترنت وكذلك الاتصال بأكثر من شركة من مقدمي هذه الخدمة من أجل الحصول على أكثر من تقدير لنقل شحنتك الصغيرة، لكي يتثنى لك تفضيل ما يناسبك، من حيث الوقت والتكاليف، كما يراعى تحديد الموعد المناسب لك عند النقل، والذي يفضل أن يكون في أيام الأجازات، خاصة إذا كنت طالب جامعي أو صاحب شركة صغيرة ولا تريد أن يؤثر النقل على مسار العمل، أو الدراسة.

مقالات هامة اخرى :

شركة شحن الاجهزة الكهربائية لمصر

شركة شحن عفش من المدينة المنورة لمصر

شركة نقل اثاث بالرياض

شركة نقل عفش بالرياض رخيصة

افضل شركات نقل العفش بالدمام

شركة شحن عفش من الدمام الى مصر

شركة شحن عفش من جدة الى الاردن

شحن عفش من الرياض الى دبي

error: Content is protected !!