تخطى إلى المحتوى

تحديات نقل الاثاث إلى منزل اصغر

              تحديات نقل الاثاث إلى منزل اصغر

لا أحد يضحي بالعيش في منزل واسع ، لكن الحياة مليئة بالاستثناءات التي قد تجعل من الانتقال إلى منزل أصغر ضرورة أو ربما أمنية بالنسبة للبعض ولذلك تواجهه مشاكل و تحديات نقل الاثاث الى منزل اصغر ، فالرغبة في العيش في وسط المدينة بالقرب من المصالح الحكومية والمعالم المهمة والأماكن الشهيرة أو بالقرب من مقر العمل ، أو الرغبة في بيع المنزل الكبير واستثمار قيمته في مشروع اقتصادي ، أو أن المنزل الكبير قد أصبح مع مرور الوقت وزواج الأبناء عبئا من حيث التنظيف وتكاليف الصيانة وغيرها ، كل هذه أسباب  تدفع البعض إلى التفكير جديا  في استبدال المنزل الواسع بآخر أصغر ، ولكن المهم هنا هو التفكير في التحديات التي قد تحيط بهذا التغيير وكيف للأفراد أن يتغلبوا عليها؟  وهو ما نهدف إلى توضيحه من خلال العناصر الآتية :

  • التحديات النفسية لتغيير المكان  .
  •  تحديات تقليص حجم الأثاث  .
  •  كيف تتعامل مع العناصر المستبعدة من الأثاث  .
  •  إجراءات نقل الأثاث إلى منزل أصغر  .التحديات النفسية لتغيير المكان :
    الانتقال من منزل واسع إلى منزل أصغر والعكس ، يحمل في طياته الكثير من القلق النفسي ، الذي لابد أن ننتبه له ونتخذ من الوسائل ما يعالجه ومن أمثلة ذلك :
    1ـ من تعود على رؤية ضوء الشمس في الصباح وتناول الشاي في حديقة المنزل ، قد يزعجه كثيرا غياب ذلك ، لذا فإنه من الضروري الحرص على وجود مساحة خارجية كافية في فناء أو شرفة المنزل الجديد او الشقة الجديدة  .
    2ـ لا ينبغ الانتقال من الهدوء الشديد في الضواحي إلى صخب المدن دون الاحتياط لذلك ، من خلال تصميم نوافذ المنزل بحيث تكون عازلة للصوت للتحكم في الضوضاء قدر الإمكان خاصة في البداية  .

3ـ حافظ على روح منزلك القديم في ديكورات المنزل الجديد حتى لا تشعر بالفرق الكبير بينهما مما يؤثر عليك نفسيا  .

4ـ لا يجب أن تجبرك البيئة الجديدة على التخلي عن أنشطتك اليومية المعتادة مثل التمشية صباحا أو ممارسة رياضتك المفضلة  .

تحديات نقل الاثاث إلى منزل اصغر
تحديات تقليص حجم الأثاث من اهم ما نواجهه في تحديات نقل الاثاث الى منزل اصغر :

تتراكم في منازلنا ـ خاصة إذا كنا كبار في السن ـ الكثير من الأغراض على مر السنين والتي اعتدنا على وجودها ، وأصبح من الصعب علينا عاطفيا التخلي عنها لكونها تمثل جزء من تاريخنا ، لكنها في حالة الانتقال إلى مساحة أقل فإنها تشكل التحدي الأكبر ، من هنا يجب أن يكون التفكير في تقليصها من أولوياتنا ، وفيما يلي بعض النصائح الهامة التي تجعل من هذه المهمة شيئا سهلا :
أولا : الأخذ في الاعتبار مساحة وديكورات المنزل الجديد وما يناسبه من الأثاث القديم وهذا هو مقياس الاحتفاظ بالقطع أو التخلي عنها  .
ثانيا : يتم جرد عناصر الأثاث المختلفة وفرزها على النحو التالي :
1ـ الملابس ، من أكثر العناصر التي تسبب الفوضى ، ولتجنب ذلك عليك ببساطة الاحتفاظ بالملابس التي تستعملها بالفعل والتخلي عن الملابس التي عفا عليها الزمن  .
2ـ أدوات المطبخ ، لا حاجة لك بأكثر من طقمين من الأواني وأدوات تكفي عدد أفراد الأسرة وتزيد قليلا من أجل الضيوف ، ولكن فيما عدا ذلك من أطقم مقالي كثيرة وأواني مختلفة وأطباق كثيرة وأكواب ، فإنها مجرد عبء ليس أكثر  .
3ـ قد تصبح أدوات العناية بالزرع أو قص العشب ضخمة الحجم لا محل لها في المنزل الجديد ويمكن استبدالها بأخرى تناسب العناية بعدد صغير من أواني الزرع التي ستوضع في الشرفة ، وكذلك طقم المقاعد الخاص بالحديقة أو الأرجوحة وغيرها  .

4ـ بالتأكيد أن مقتنياتك من الكتب ليست على درجة واحدة من الأهمية بالنسبة لك ، والأكيد أيضا أنك لست شغوفا بقراءتها جميعا ، لذلك سيكون من السهل عليك اختزال عددها  .

كيف تتعامل مع العناصر المستبعدة من الأثاث فهو من اهم تحديات نقل الاثاث الى منزل اصغر :

ليس هذا بالأمر الصعب بل بالعكس فإن السبل إليه كثيرة ومنها :
1ـ عرض الأمر على أقاربك فربما يكون لأحدهم رغبة باقتناء أي من عناصر الأثاث المستبعد  .
2ـ الاتصال بأحد الجهات الخيرية المستعدة لتلقي التبرعات العينية للتنازل لها عن هذه الأغراض  .
3ـ الاستعانة بأحد تجار الأثاث المستعمل لشراء الأثاث الذي لا ترغب في الاحتفاظ به  .

4ـ اللجوء إلى تخزين الأثاث الذي يصعب عليك التخلي عنها لقيمته المادية أو التاريخية في مكان آمن ، ويفضل أن يكون بمعرفة شركة متخصصة في نقل وتخزين اثاث بالرياض  .
5ـ تصميم ديكورات المنزل الجديد بحيث تسمح بتخزين الكثير من العناصر بشكل ذكي لا يكون على حساب المساحة والفراغ المطلوب ، مثل الخزائن المدمجة بالأسرة

إجراءات نقل الأثاث إلى منزلك الصغير :

1ـ عندما يتعلق ألأمر بنقل الأثاث تكون البداية دائما مع اختيار شركة النقل المناسبة ، والتعاقد معها وتحديد الخدمات التي ستحتاجها منها ، والاتفاق على الموعد  .
2ـ ويمكننا تذكيرك ببعض المزايا التي ستتمتع بها هنا جراء تقليص حجم أثاثك واختزال عناصره ، وهي : تكاليف أقل ، حيث ستكون بحاجة إلى مواد تغليف أقل وشاحنة أصغر ووقت أقل لإنجاز عملية النقل  .

3ـ الاعتماد على متخصص من شركة نقل اثاث بالرياض في فك الأثاث وتركيبه هو أمر ضروري لإيجاد حلول لبعض المشكلات التي قد تواجهك مع اختلاف مساحات الحجرات والتناسب بينها وبين ألأثاث  .
4ـ تغليف الأثاث بعناية والحرص على تصنيف الصناديق حسب الأماكن التي ستوضع بها في المنزل الجديد ، وذلك باستخدام البطاقات الملونة التي يرمز كل منها لحجرة معينة  .
5ـ عند العمل على تفريغ الأثاث في ظل مساحة ضيقة عليك الالتزام بالآتي :

ـ النظام ثم النظام ، فالتفريغ العشوائي للصناديق بإمكانه أن يخلق من المكان ساحة من الفوضى مليئة بالصناديق الفارغة وأوراق التغليف ، التي ستعوق لا محالة حركتك في المكان وتعرض سلامتك للخطر  .
ـ وضع الصناديق الخاصة بكل غرفة في مكانها المرسوم لها فور وصول الأثاث  .
ـ التخلص من الصناديق الفارغة والأوراق على الفور  .
ـ البداية بترتيب الأركان الأكثر استعمالا مثل حجرات النوم والمطبخ  .
يمكنك الاتصال بنا في اى وقت لاننا افضل شركة نقل عفش بالرياض 

 شركة نقل اثاث بالدمام 

 شركة نقل اثاث من الرياض الى الامارات

ارخص شركة نقل عفش بالمدينة المنورة

شركة شراء الاثاث المستعمل بالاحساء

شركات شراء الاثاث المستعمل بالدمام

افضل شركة نقل عفش بجدة

شركة شحن عفش من جدة الى الاردن

 

error: Content is protected !!