تخطى إلى المحتوى

طرق تنظيف ورق الجدران

اهم طرق تنظيف ورق الجدران

تميل الحياة اليومية إلى ترك بصمتها على الأسطح في منزلك، لاسيما على الجدران، التي تكون معرضة دومًا للإصابة بالبقع، مثل بصمات الأصابع، وأقلام التلوين، فضلا عن الغبار الذي يتراكم عادةً عليها، وهو ما يفسد جمال الجدران، سواء كانت مطلية أو مغطاة  بالورق ، حافظي على نظافة الجدران وبريقها باستخدام هذه النصائح عن طرق تنظيف ورق الجدران وصيانته.

كيفية تنظيف ورق الجدران بالخطوات

1ـ يتم تحريك الأثاث وتجميعه في وسط الغرفة ، مع تغطية الأرض باستخدام ملاءات قديمة أو قماش قطني لالتقاط قطرات الصابون والماء أثناء التنظيف.

2ـ تحضير أدوات تنظيف الجدران:

  • منفضة من الصوف.
  • أقمشة تنظيف بيضاء.
  • قطعة من الإسفنج الطبيعي (مع تجنب استخدام الإسفنج الملون ، حيث قد يتسبب في ترك الأصباغ على الجدران ذات الألوان الفاتحة).
  • اثنين من زجاجات الرذاذ (واحدة مليئة بمحلول تنظيف وواحدة مملوءة بماء صافٍ للشطف).
  • قفازات مطاطية لتحمي يديك.

3ـ في دلو نظيف يتم مزج محلول تنظيف الجدران المناسب، حيث يُستخدم محلول منظف لطيف لتنظيف ورق الجدران يتكون من: 1 جالون ماء دافئ ، مع 2:3 ملاعق كبيرة من صابون الأطباق السائل.

4ـ من الضروري إزالة أي غبار جاف عن ورق الجدران قبل التنظيف الرطب، باستخدام منفضة الصوف الناعمة ، ينصح فني تركيب ورق جدران بالرياض بضرورة ان يتم مسح الجدران والأشغال الخشبية من الأعلى إلى الأسفل، مع تنظيف المنفضة من الغبار في الهواء الطلق، بين الحين والآخر، كما يمكن القيام بهذه المهمة باستخدام عصا التمديد الخاصة بالمكنسة الكهربائية ورأس الفرشاة الخشن (المستخدمة لتنظيف التنجيد) لإزالة الأتربة وأنسجة العنكبوت من الجدران والأعمال الخشبية.

5ـ تُغمر اسفنجة التنظيف في دلو محلول التنظيف ، ويتم دعك ورق الجدار برفق لتجنب تلف الورق، حيث يتم العمل في مناطق صغيرة ، ويتم شطفها باستخدام اسفنجة مبللة بالماء النظيف، ثم تجفيف الرطوبة الزائدة بقطعة قماش نظيفة.

اقرا ايضا : شركة دهانات بالرياض

كيفية إزالة البقع من ورق الجدران

1ـ عند غسل الجدران، اغسل دائمًا الحائط بالكامل من الأسفل إلى الأعلى ومن جانب إلى جانب، إذا كنت بحاجة إلى استراحة ، خذها بين الجدران ، وليس في الوسط، حيث يمكن أن يؤدي إيقاف المهمة قبل الانتهاء من الجدار بأكمله إلى ظهور “علامات الغسل”، وهي عبارة عن تأثير موجي ناتج عن غسل الجدار المتوقف، تجنب ذلك عن طريق غسل الحائط بأكمله في جلسة واحدة ، باستخدام نفس النوع وقوة محلول التنظيف.

2ـ تحقق من إرشادات الشركة المصنعة، لأن أنواع ورق الجدران تختلف في المحتوى والطلاء ، اتبع نصيحة الشركة المصنعة لطرق التنظيف المناسبة.

3ـ عند تنظيف ورق الجدران غير القابل للتنظيف الرطب، استخدام “الإسفنج الجاف” ، ويوجد في متجر الأدوات المنزلية، حيث يعمل هذا النوع من الاسفنج ويزيل الأوساخ السطحية دون رطوبة، ولكن احرص على فرك السطح بخفة في ضربات طويلة لإزالة الأوساخ.

4ـ بالنسبة لورق الجدران القابل للغسل، والذي يكون مدعم بطبقة إضافية من البلاستيك العازل للرطوبة:

  • استخدم اسفنجة طبيعية مبللة قليلاً بمحلول من الماء الدافئ وكمية صغيرة من منظفات غسل الصحون السائلة.
  • قبل التنظيف ، اختبر محلول التنظيف في زاوية غير واضحة للتأكد من أنه لن يزيل الورق أو الطلاء.
  • لا تخدش بشدة أو تعمل على ترطيب الورق بشكل مفرط، لتجنب التلف.
  • استخدم قطعة قماش للتنظيف لامتصاص الرطوبة الزائدة بعد الشطف.
  • لإزالة علامات الأصابع أو اللطخات عن ورق الجدران، قم بإزالتها بفركها بلطف باستخدام الممحاة الفنية، استخدم لمسة خفيفة لتجنب إتلاف الورق. ويمكن أيضا أن تستخدم منظفات ورق الجدران التجارية لرفع الأشياء الصغيرة.
  • لا تستخدم المنظفات الكاشطة – مسحوق التنظيف أو المنظف الناعم – لتنظيف ورق الجدران.

مقالات هامة اخرى 

شركة تركيب جبس بورد بالرياض

معلم دهانات بالرياض

معلم دهان الابواب الحديدية بالرياض

ارخص نقل عفش بالرياض

شركة شراء اثاث مستعمل بالاحساء

شركة شراء اثاث مستعمل بالدمام 

error: Content is protected !!