تخطى إلى المحتوى

كيفية تحريك الاثاث الثقيل

اسهل طريقة لتحريك الاثاث الثقيل

يحدث كثيرا أن نرغب في تغيير نظام الغرف وترتيب و تحريك الاثاث داخل المنزل ، أو حتى نقل الأثاث بكامله إلى مسكن جديد ، حينها سنكون مضطرين للتعامل مع الكتل كبيرة الحجم التي لا يخلو منها أي منزل ، مثل الكنب وأجهزة المطبخ والخزائن و دولاب الملابس ، والدخول في هذه الخطوة دون خبرة أو رؤية مبنية على توجيهات صحيحة ، قد يؤدي إلى الكثير من المتاعب على المستوى الجسدي بالإضافة إلى خسائر متوقعة أثناء نقل و تحريك الاثاث الثقيل ، الأمر الذي يجعل من قراءة التعليمات المتعلقة بذلك ضرورة .

 

طريقة تحريك قطع الاثاث الطويلة أو المرتفعة

من أكثر قطع الأثاث التي تسبب إرهاقا عند نقلها القطع الطويلة مثل عوارض السرير أو المرتفعة مثل خزائن الكتب أو خزائن الهدايا أو ألواح الزجاج ، ولتحريك ونقل وتمرير مثل هذه العناصر ، يفضل حملها من قبل شخصين ، بحيث تكون مائلة على جنبها فهذا يوزع الوزن ويحافظ على العنصر من التأرجح أو الخروج عن السيطرة ، والرجوع بها إلى الخلف في مواجهة إحدى زوايا الغرفة استعدادا لتمريرها من الباب ، وتتبع نفس الطريقة عند تحريك القطع الطويلة نزولا أو صعودا ، فهذه الكيفية تطابق انحدار الدرج .

كيفية تحريك الاثاث الثقيل

كيفية تحريك الاثاث الثقيل

طريقة تحريك الدولاب

قد تريد تحريك الدولاب داخل المنزل ، وكثيرا ما تتساءل كيف انقل دولاب الملابس ؟ ، فان كنت تريد تغيير مكان دولاب الملابس داخل غرفة النور يمكن ذلك برفعه قليلا بمساعدة شخص ووضع ما يسمى المزالق وهى ، اداة تحريك اثاث جديدة ومفيدة في تحريك الاثاث الثقيل ، فتمكنك من تحريك الدولاب داخل الغرفة دون الحاجة الى فك قطع الدولاب ، لكن اذا كنت تقوم باعمال نقل الاثاث الى منزل جديد فلابد ان تعرف جيدا طريقة نقل و تحريك الدولاب .

طريقة نقل الدولاب

  • افراغ محتويات الدولاب من الملابس .
  • فك مفصلات الدولاب و المواسير الرابطة حتى يتم فك الدولاب ليسهل اعمال تغليف و نقل الاثاث .
  • يتم فك الدولاب الى اجزاء منفصلة يفضل ترقيم قطع الدولاب ليسهل اعادة تركيبه في المنزل الجديد .

الطريقة الصحيحة لنقل و تحريك المقاعد

تأخذ المقاعد في الأغلب شكل زاوية قائمة وهي في وضعها الطبيعي ، وقد يكون حجم المقعد ضخم إلى الدرجة التي يصعب ولوجه من الباب وهو على هذا الوضع ، فنلجأ أولا إلى الحيلة المعروفة في هذه الحالة وهي خلع الباب ، وإن لم تفلح هذه الحيلة ، يتم حمل الكرسي على جانبه بواسطة فردين بحيث يشكل الكرسي حرف “ L” وتمريره حول زاوية الباب بحرص ، للحفاظ على عدم احتكاكه بحواف الباب قدر المستطاع .

طريقة تحريك الكنب

قد يكون تحرك الكنب في حيز الغرفة نفسها أمرا سهلا ، ولكن الصعوبة هي عندما تفكر في تمريرها من المدخل أو الدرج ، وفي هذه الحالة ننصح بحمل الكنبة بمساعدة أكثر من شخص ، للتحكم في إمالتها بالقدر الذي يسهل من مرورها من خلال المدخل ويكون ذلك بمقدار ارتفاع المدخل الذي يجب أن تكون حريصا على قياس ارتفاعه وعرضه قبل الشروع في النقل و هي امور هامة يجب مراعتها عند النقل .

 استخدام أحزمة حمل الاثاث

وهي أحزمة مهيأة لحمل الأثاث من خلال اعتمادها على طرفين هما الفردين الذين يتم تعليق طرفي الحزام على جسد كل منهما ، والذي يعمل على تحميل الوزن على مجموعة العضلات في الجسم بدلا من الظهر ، بحيث يكون الجسم قائما .

   استخدام اداة تحريك الاثاث المزالق تحت أرجل الأثاث :

المقصود بالمزالق هي أي جسم أملس يصلح أن يوضع تحت أرجل قطع الأثاث الضخمة ليسهل تحريكها من خلال الدفع أو السحب بالإضافة إلى حمايتها للأرضيات من التلف نتيجة احتكاك الأثاث بها ، وتعد المزالق الآن عنصر هاما من عناصر نقل الأثاث الثقيل متوفر لدى بعض المتاجر على شبكة الانترنت ، ولكن بإمكانك استعمال مزالق من صنعك بسهولة بواسطة استخدام أغطية عبوات برطمانات المربى ، أو بعض شرائح البلاستيك الأملس وخلافه .

استخدام العتلة في خلع الأبواب

من الحيل المفيدة عند تمرير الأثاث من خلال الأبواب ، هو العمل على خلع الأبواب لتوسعة المدخل قدر الإمكان ، ويمكنك استخدام ذلك من خلال الرافعة البسيطة القوية المتوفرة في معظم المنازل وهي العتلة ، التي تمكنك بسهولة من رفع الباب لأعلى لتخرج المفصلات من جرابها ، وتحرير الباب ، ولابد أن يكون هناك شخص آخر يمسك به .

حماية الاثاث من مخاطر نقل و تحريك الاثاث

هناك الكثير من أوجه الضرر المحتملة الأثناء نقل قطع الأثاث من مكان إلى مكان ، قد يكون أقلها الخدش أثناء الاحتكاك بالجدران أو الأبواب ، ولكي تتمكن من تحريك القطع بحرية دون حدوث ما يعكر هذه الخطوة ، لابد من الحرص على تغليف الأثاث مهما كان نوعه تغليفا تاما ، من شأنه امتصاص الصدمات وحماية العناصر من الكسر .

 

 تفكيك القطع المركبة كبيرة الحجم

التقنية الأكثر نجاحا في نقل الأثاث هو العمل على فك الاثاث ذو العناصر الكبيرة القابلة للتجزئة كلما كان ذلك ممكنا ، بداية من الأسرة و دولاب و خزانات الملابس الكبيرة الحجم ، وحتى بعض المقاعد الجلدية المتحركة ، فهذا التصرف يوفر عليك الكثير من الجهد ويقلل من احتمالات  تضرر الأثاث أو الإصابات الجسدية أثناء النقل .

وضع خطة تحريك الاثاث بسهولة

لا يجوز أن يتم نقل الأثاث هكذا كيفما تقضي الظروف ، بمعنى أنك لابد أن تعرف مسبقا من أين ستتحرك وإلى أين ستصل ، وذلك من خلال خطة موضوعة تشمل الأتي :

  • من أين سيبدأ نقل الأثاث ، ومن أي الغرف سننطلق ، وهنا يفضل البدء بتحريك العناصر بنفس الترتيب الذي سيتم وضعها في الشاحنة وفقا له ، فإذا كان أو ما يوضع في الشاحنة من جهة الأمام هي الأجهزة الكهربائية الكبيرة ثقيلة الوزن مثل الثلاجة والغسالة ، فتكون هذه القطع هي أول ما يتم نقله .
  • أين سيتم تجميع الأثاث : لكي توفر الكثير من الخطوات التي ليست فقط عديمة الفائدة ، بل أيضا قد تضيع الوقت ، وتتسبب في الخسائر ، يجب أن تحدد مكان معين لتجميع الأثاث تحميل الشاحنة ق بحيث يتم نقل كل قطعة مرة واحدة فقط .
  • كما سيكون من المفيد للغاية الاستعانة بعربات يدوية أو ترولات خاصة بمناولة الأثاث ، لتوفير الجهد .

كل هذه النصائح تساعدك على خفض تكاليف نقل الاثاث الى سعر مقبول ، وتقدم اعالى الخليج افضل خدمات شحن عفش من الرياض الى دبي ، شحن عفش من الرياض الى الكويت ، شحن عفش من الرياض الى الاردن ، اتصل لتحظى بارخص الاسعار مع خصومات هائلة

اقرا ايضا:

شركة نقل عفش من الدمام الى جدة

شركة نقل عفش من الدمام لمصر

شركة شحن عفش من الرياض لمصر

ارخص نقل عفش بالرياض

افضل شركة نقل عفش بالرياض

error: Content is protected !!