تخطى إلى المحتوى

كيف تحمي منزلك أثناء نقل الأثاث

كيف تحمي منزلك أثناء نقل الأثاث

واحدة من أسباب القلق الرئيسية لأصحاب المنازل عند نقل الأثاث، هي احتمالات تضرر المنشئات، التي يمكن أن يتسبب فيها نقل الأثاث الكبير، خاصة للأرضيات والجدران والتجهيزات، ولكن من خلال اتخاذ بعض الاحتياطات ، يمكنك حماية منزلك أثناء نقل الأثاث، وتقليل فرص تعرضه للأضرار .

5 نصائح هامة لحماية منزلك أثناء نقل الأثاث

العناصر كبيرة الحجم في الأثاث، مثل الكنب وطاولات الطعام والأسرة عادة ما تكون أغلى قطع الأثاث في أي منزل؛ وفي الوقت نفسه، لها القدرة على إتلاف الأبواب والجدران والأرضيات، التخطيط المسبق قبل تحريك هذه القطع والاعتماد على التدابير البسيطة الآتية، سوف يحمي منزلك من أضرار جسيمة:

  1. تخصيص وقت كاف لتحريك ونقل المواد الكبيرة عبر المداخل.
  2. التأكد من توفر عدد كافٍ من الأشخاص لنقل العناصر الثقيلة والحرجة بشكل خاص.
  3. استخدام عربة يدوية أو معدات متخصصة لتحريك القطع الثقيلة كلما أمكن ذلك.
  4. تفكيك قطع الأثاث الكبيرة إلى أبسط أجزاءها، كلما كان ذلك ممكنًا، للحصول على قطع صغيرة مرتبة  ومغلفة جيدًا يسهل عبورها من الأبواب.
  5. قياس المداخل والممرات مقدما للتأكد من أنها واسعة بما يكفي لتمرير الأشياء الكبيرة.

كيفية حماية الجدران أثناء نقل الأثاث

واحدة من أكبر أسباب الأضرار التي تلحق بالمنازل أثناء الانتقال هو التسرع في العمل، ومع ذلك فإن التحضير المسبق للأثاث، والاستعداد لكل خطوة قبلها بزمن كاف سوف يعمل بشكل فعال على تجنب هذه الأضرار.

  • نظرًا لوزنها الثقيل، تكون أجهزة المطبخ ، على وجه الخصوص ، أكثر ما يسبب الضرر للأرضيات أو الجدران عند تحريكها من المنزل إلى شاحنة النقل أو العكس، لذلك من الجيد دائمًا تنظيفها وتجفيفها قبل يوم النقل لتجنب انزلاقها، حيث قد يؤدي إسقاط الثلاجة أو الموقد إلى حدوث بعض الأضرار الجسيمة للأرضيات الصلبة.
  • تعبئة كل ما يمكن من العناصر الصغيرة والهشة مقدما، بما في ذلك المرايا ، والصيني ، وأية عناصر قابلة للكسر في منزلك.
  • قبل البدء في الحركة، تنصح ترخص شركة نقل عفش بالرياض انه يجب العمل على التنظيف الشامل للأرضيات وإزالة أي عوائق قد تكون في الممرات، إلى جانب ضرورة تجفيف جميع الأسطح لتجنب انزلاق الأفراد ووقوع الحوادث.

كيفية حماية الأرضيات أثناء نقل الأثاث

تنصح شركة اعالي الخليج نقل العفش بضرورة ان تقم بحماية أرضياتك وجدرانها التي يصعب إصلاحها وترتفع تكلفة صيانتها، من خلال اتخاذ بعض التدابير الاحترازية التي تتمثل في:

  • عند تحريك الأثاث فوق السجاد في منزلك ، فقد يكون من الجيد حمايتها بأغطية بلاستيكية ذاتية اللصق، هذا سيحميها من الانسكاب ، آثار أقدام ، والبقع.
  • استخدم غطاءًا واقيًا لحماية الأرضيات الصلبة من الخدوش وآثار الاحتكاك، كما يمكن استخدام شرائح الكرتون لتغليف حواف الأبواب وتركيبات الإضاءة لحمايتها.
  • تكون جدران الغرف الضيقة والممرات معرضة بشكل خاص للضرر في يوم نقل الأثاث ، لذلك ضع في اعتبارك إزالة المصابيح الجدارية أو اللوحات المعلقة على الجدران، من خلال تغليفها بغلاف من البلاستيك الفقاعي أو الكرتون.
  • تنظيف المنطقة بين المنزل وسيارة نقل الأثاث وتجفيف أي تجمع للماء بها، لتجنب اتساخ المنقولات أثناء تحريكها، أو وقوع حوادث الانزلاق للأفراد أثناء نقل العناصر الثقيلة.

إن إتباع هذه الخطوات البسيطة سيساعد على منع تعرض منزلك للتلف وستتجنب الإصلاحات المكلفة، إذا بدت هذه الخطوات صعبة ، ففكر في استئجار شركة نقل أثاث متخصصة، التي يمكنك الوثوق بها في حماية ممتلكاتك، حيث تمتلك شركة النقل المحترفة عدد من الوسائل الفعالة، إلى جانب الخبرة العملية لتحريك ونقل الأثاث بأمان.

اقرا ايضا :

شركة شحن عفش من جدة الى الاردن

شركة نقل عفش من جدة الى دبي

شركة نقل عفش من جدة الى الدمام

شركة نقل عفش من جدة الى المدينة المنورة

شركة شحن عفش من الرياض الى مصر

شركة شحن عفش من الاحساء الى مصر

error: Content is protected !!