تخطى إلى المحتوى

أشياء في منزلك لا يجب نقلها مع الأثاث

أشياء في منزلك لا يجب نقلها مع الأثاث

لا ينبغي أن يتم نقل الأثاث دون حماية، ومن أولويات الحماية التي يجب الحرص عليها، هو عدم تضمين المنقولات، عناصر قد يتسم نقلها بالخطر، أو يحتمل أن تتلف الأثاث، لذلك تضع معظم شركات نقل الأثاث قواعد معينة يجب أن تكون على دراية بها، لتتعرف على أشياء في منزلك لا يجب نقلها مع الأثاث .

6 أشياء لا يجب نقلها مع الأثاث

1ـ أي شيء قابل للاشتعال

  • تضع شركات نقل الأثاث عادةً قائمة تضم تلك العناصر التي يحظر نقلها مع الأثاث، والتي يأتي على رأسها فئة المواد القابلة للاشتعال، والتي قد يتغاضى عنها بعض أصحاب المنازل ولا يجدون خطر من نقلها مع الأثاث، وهي في الواقع تشكل خطر كبير.
  • ومن أشهر المواد المنزلية القابلة للاشتعال: المبيدات الحشرية والأسمدة ومواد البستنة الكيميائية والدهانات والعديد من لوازم التنظيف المنزلية الشائعة.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن لأي نوع من هذه السوائل أن تتسرب ، و تتسبب في إتلاف العناصر الأخرى في الشاحنة.

2ـ الأسلحة النارية والذخيرة

في العديد من الدول ، يعتبر نقل الأسلحة والذخيرة غير مسموح به، هذا بالإضافة أيضًا إلى الألعاب النارية مهما كانت بسيطة، فقد يتسبب ارتفاع درجة الحرارة داخل الشاحنة، خاصة إذا كان يتم نقل الأثاث خلال شهور الصيف، في انفجار الألعاب النارية داخل الشاحنة.

3ـ النباتات والحيوانات الأليفة وأحواض الأسماك

  • هذا النوع من العناصر الحية، لا يمكن أبدًا نقله داخل شاحنة نقل الأثاث، إلا إذا كنت ترغب في خسارته.
  • حيث تحتاج النباتات النادرة والحيوانات الأليفة وأحواض الزينة إلى طرق خاصة لنقلها بمفردها وتحت ظروف تضمن التحكم في درجة الحرارة والعناية القصوى أثناء النقل.

4ـ المتعلقات الثمينة والأوراق المهمة

  • تأكد أيضًا من الاحتفاظ بالوثائق والأوراق الهامة معك أثناء نقل الأثاث، بما في ذلك بطاقات الائتمان والتراخيص ودفاتر الشيكات وجوازات السفر وبوالص التأمين والعناوين وشهادات الميلاد والوفاة وملفات الضرائب الحالية وأي شيء آخر قد تجد معاناة شديدة لاستبداله.
  • بالإضافة إلى المجوهرات الذهبية والأموال، حيث ترفض معظم شركات النقل حمل مسئولة نقل وتأمين هذه العناصر.

5ـ التحف والأغراض الثمينة

إذا كنت بحاجة إلى نقل عناصر ثمينة مثل التحف أو الساعات النادرة أو الأعمال الفنية الفريدة، تأكد من حصولك على تأمين لهذه العناصر التي لا يمكن تعويضها والتي ترتفع قيمتها المادية .

كما قد تحتاج بعض العناصر النادرة إلى تعبئتها بشكل خاص في صناديق خشبية أو تحتاج إلى نقلها في شاحنات متخصصة يتم التحكم في درجة حرارتها.

 

 

أشياء في منزلك لا يجب نقلها مع الأثاث

أشياء في منزلك لا يجب نقلها مع الأثاث

 

6ـ الأطعمة المجمدة

تميل  الأطعمة المجمدة إلى الفساد بشكل سريع، ومع ذلك فإن الأمر لا يتوقف عند حد خسارة هذه الأطعمة، بل إن ما يترتب على خسارتها من رائحة مزعجة، ومواد بكتيرية قد تؤثر بالسلب على الأثاث وتتلف بعض المنقولات.

بدلا من التفكير في نقل الأطعمة المجمدة مع الأثاث، خطط في استهلاكها قبل الانتقال بمدة كافية، مع مراجعة تواريخ صلاحية الأطعمة المعلبة، واستهلاكها بدلا من تخزينها في فترة الانتقال.

 

بإمكان ارخص شركة نقل عفش أعالي الخليج، أن تفيدك حول أهم العناصر التي يجب عليك التخلص منها قبل نقل الأثاث، وسبا الاستفادة منها أو الجهات التي يمكنها تدوير المواد الخطيرة، إلى جانب دعمك من خلال خطط نقل الأثاث على مدار الأسابيع التي تسبق انتقالك، مع خبرتها الواسعة، بأفضل خيارات النقل التي تناسب منقولاتك، تبعًا لحجمها والمسافة التي يجب اجتيازها، كل هذا بتكلفة أقل من المتوقع.

خدمات شركة اعالى الخليج لشحن العفش :

شحن عفش من السعودية الى الامارات

شركة نقل عفش من الرياض الى الاردن

شركة نقل عفش من جدة الى الاردن

شركة نقل عفش من الدمام لمصر

شركة شحن عفش من الرياض لمصر

error: Content is protected !!