تخطى إلى المحتوى

أمور هامة يجب مراعاتها عند الانتقال

أمور هامة يجب مراعاتها عند الانتقال

نحن نعلم أن الحركة إلى منزل جديد هي بالفعل مشكلة، وأن آخر ما تريد فعله هو إضافة المزيد إلى قائمة المهام الخاصة بك، لكن هناك بعض الأمور الرئيسية ، التي لا ينبغي تجاهلها، حتى لا تصبح أكثر صعوبة على المدى الطويل، قم المهام الثمانية الآتية قبل الانتقال، وستكون قادرًا على الاستمتاع بالحياة في منزلك الجديد الخالي من الإجهاد ، بالطريقة التي تستحقها.

8 أشياء هامة يجب القيام بها قبل الانتقال إلى منزل جديد

1ـ تغيير الأقفال

أولاً وقبل كل شيء ، من المهم الحفاظ على أمان عائلتك وممتلكاتك، وبالتالي فإن تغيير الأقفال في منزلك هو خطوة طبيعية حتى تحظى براحة البال، إذا أنه من المحتمل أن توجد مفاتيح المنزل القديمة مع أشخاص آخرين، بخلاف أصحاب المنزل السابقين، مثل المسئول عن بيع المنزل، أو الخدم.

2ـ تحديث عنوانك

لا يجب أن يتم التأخير في تغيير عنوانك، حيث بالتأكيد ، ستحتاج إلى تحديث عنوانك ببطاقات الائتمان الخاصة بك وبطاقة الهوية، وخدمات البريد، وحسابات الاشتراك ، وما إلى ذلك ، لذلك يجب إجراء هذه الخطوة بمجرد اتخاذ قرار الانتقال وامتلاك المنزل الجديد.

3ـ فحص المنزل الجديد

  • من الناحية المثالية ، يجب أن الانتهاء من تشطيب المنزل (إذا كان جديدًا) بما في ذلك توصيل المرافق، وفحص المنزل جيدًا والتعرف على الأشياء التي يجب إصلاحها أو تجديدها (في حالة شراء منزل جاهز).
  • مع فحص بسيط لمرافق منزلك وخطوط الإمدادات به، يمكنك أن تحصل على راحة البال، حاول التحقق من عدم وجود تسرب في السباكة، و اختبار سلامة أنابيب الغاز، والاطمئنان للتدفق الطبيعي لمياه الصرف دون مشكلة.

4ـ تطهير المراحيض ورش المبيدات

قبل أن تقرر استخدام الحمامات في منزلك الجديد، لابد أن تضمن نظافتها تمامًا، لذلك يجب منح الأحواض والمراحيض تنظيفًا مكثفًا مع التطهير.

كما يجب رش المبيدات في الحديقة والفناء الخارجي، وفي فتحات الصرف وفي الأركان، حتى تتجنب رؤية الحشرات بشكل مفاجئ بعد انتقالك.

5ـ تنظيف خزان المياه

  • لا ينبغي بأي حال من الأحوال استخدام مياه الخزان قبل تفريغ المخزون القديم، وتنظيف السطح الداخلي وإزالة أي ملوثات به، ومعالجته باستخدام المطهرات، قبل شطفه وإعادة تعبئته بالماء النظيف.
  • تنظيف خزان المياه هو إجراء يمكن تحقيقه بواسطة شركة تنظيف خزانات متخصصة، في غضون ساعات قليلة.

6ـ مراجعة توصيلات الكهرباء والمفاتيح

  • من المحتمل أن تعثر على بعض تركيبات الإضاءة المعطلة، أو بعض الأسلاك المقطوعة، أو المفاتيح التالفة، وهي كلها أعطال خطيرة قد تعرضك وعائلتك للخطر.
  • الإجراء المثالي في هذه الحالة، هو استدعاء فني كهرباء للمرور على توصيلات الكهرباء ورصد مظاهر التلف في أجزائها، والعمل على إصلاحها، قبل نقل الأثاث.

7ـ التخطيط لكيفية ترتيب الأثاث في المنزل الجديد

  • اعتمادًا على مساحة منزلك الجديد وعدد الغرف التي يشتمل عليها، يمكنك التخطيط لأفضل طريقة لتوزيع الأثاث واختيار المكان المناسب لكل قطعة، بناءً على حجمها ووظيفتها.
  • حيث قد تحتاج إلى التخلي عن بعض قطع الأثاث غير الملائمة للمكان، أو اقتناء بعض القطع الجديدة التي تفرضها عليك المساحة الجديدة.

8ـ التنظيف الشامل للمنزل الجديد قبل نقل الأثاث

  • من الخدمات المعتادة التي توفرها شركات التنظيف المهنية، تنظيف المنازل الجديدة، يمكنك اختيار الحصول على هذه الخدمة قبل نقل العفش بالرياض ، للاطمئنان أن كل ركن في منزلك ينعم بالنظافة.
  • حيث تتضمن خدمات تنظيف المنازل الجديدة، إزالة الغبار عن جميع الأسطح وغسيل الأرضيات، والنوافذ، وتنظيف المصابيح والجدران، والدرج والمداخل.

من خدمات اعالى الخليج لنقل الاثاث ايضا :

ارخص شركة نقل عفش بالرياض

شركة نقل عفش من الرياض الى مكة

شركة شحن عفش من جدة الى الاردن

ارخص شركة نقل عفش بجدة

فيديو مميز يقدم بعض النصائح لترتيب الانتقال من منزل الى اخر مشاهده مفيده

error: Content is protected !!