تخطى إلى المحتوى

أساليب الغش لدى شركات نقل الأثاث

أساليب الغش لدى شركات نقل الأثاث وكيفية تجنبها

ربما تكون قد سمعت من قبل عن عمليات الاحتيال التي تمارسها بعض شركات نقل الأثاث على العملاء، وللأسف، وللأسباب كثيرة فإن التعرض لمثل هذه المواقف لا يزال محتمل، من حيث كون نقل الأثاث من قبيل الخدمات التي تتفاوت فيها الظروف ، والتكلفة بشكل كبير بين عميل وآخر، لذلك من الضروري أن تعرف الكثير عن أساليب الغش لدى شركات نقل الاثاث ، والانتباه لها قبل اختيار شركة نقل عفش المقصودة.

أشهر 4 خدع تلجأ إليها شركات نقل الاثاث

1ـ اسعار نقل الاثاث المنخفضة

  • أكثر ما يلجأ إليه مسئولي الدعاية في شركات نقل الأثاث لجذب العملاء، هو عروض الأسعار المنخفضة، لدرايتهم بأن تكلفة الخطوة هي أكثر ما يحرك العميل تجاه شركة دون أخرى، وهو عامل الترجيح الأقوى عند الاختيار بين أكثر من شركة، بينما قد يقابل الأسعار المنخفضة، إما انخفاض مماثل في مستوى الخدمة، أو رسوم غير معلنة تقوم الشركة بإضافتها في أحد مراحل النقل بعد التعاقد تحت أي مسمى.
  • لتجنب خداع الأسعار عليك الحصول على أكثر من عرض من الشركات التي تختار بينها، للوقوف على الفارق في الأسعار، ومقارنتها، المعقول للخدمة.
  • من ناحية أخرى، عند التعاقد مع شركة نقل الأثاث ، يجب أن تتأكد من أن جميع الخدمات المتفق عليها مدرجة ضمن السعر الإجمالي، مع ذكر تكلفة كل خدمة بالتحديد.
  • كما يجب أن تضع في اعتبارك أنه السعر المنخفض للخدمة لا يعني بالضرورة انخفاض مستواها، والعكس، حيث يجب أن يكون مقياس اختيارك في الأساس المصداقية والجودة.

2ـ اختيار شاحنة نقل غير مناسبة

  • من المنطقي أن تكون المساحة التي يتم فيها نقل أثاثك مطابقة أو قريبة من مساحته الفعلية، فليس هناك داعي لنقل الأثاث في شاحنة أكبر من حجمه إلا رغبة الشركة الناقلة في زيادة تكلفة النقل، بينما تشكل المساحة الفضفاضة داخل شاحنة النقل خطرًا على الأثاث، بالنسبة لتعرضه للارتجاج والكسر.
  • كما لا يجب أن يتم نقل أثاثك في أكثر من شاحنة لنفس الغرض وهو زيادة التكلفة، فالطريقة المثالية لنقل أثاث أن يتم ذلك دفعة واحدة في ناقلة ذات حجم ملائم بدون تكدس أيضًا.

3ـ التهرب من ضمانات حماية الأثاث

  • الفائدة الأكبر من استئجار شركة نقل أثاث، هو اطمئنان العميل لسلامة منقولاته ووصولها بشكل آمن، لذلك من المهم أن تلتزم الشركة بداية بمسئوليتها عن حماية أثاثك، وذلك ضمن شروط التعاقد، وقد يتضمن ذلك المسئولية عن التخزين المؤقت، عندما تقتضي الأمور ذلك، في حالة النقل الدولي للأثاث.
  • بالإضافة إلى تقديم شركة شحن عفش من الرياض الى الامارات لضمانات معقولة لسلامة الأثاث، مثل التكفل بدفع تعويضات عن فقدان أو كسر الأغراض الثمينة.
  • من الإجراءات التي لابد أن تقوم بها أي شركة نقل اثاث ذات أمانة، عملية جرد وحصر المنقولات بالكامل، مع ذكر أوصاف كل قطعة في الأثاث وحالتها عند النقل، والسماح للعميل بمراجعة قوائم الجرد والتحقق منها قبل النقل وعند استلام الأثاث.
  • ونوصي دومًا بضرورة اجتهاد العميل في مرجعة منقولاته وحصرها قبل التوقيع باستلام الأثاث وقبل انصرف طاقم شركة نقل عفش من الرياض الى جدة .

4ـ أن يكون للشركة مقر دائم

  • شركة بدون مقر معروف ومكتب له عنوان يمكن الوصول إليه، ورقم هاتف أرضي، تكون مجرد مجموعة من العمال غير المنتمين لجهة عمل معتمدة.
  • عليك أن تتعامل مع شركة موثوق بها من قبل الجهات الحكومية، وحاصلة التراخيص اللازمة للعمل، ولديها عمال مدرجين على قوة عملها بشكل قانوني، وليس مؤقت.

الحرص على هذه التحقق من هذه الأمور، يسمح لك الاطمئنان لعدم الوقوع فريسة لشركات النقل التي قد تمارس النصب من خلال هذه العملية.

اقرا ايضا :

شركة نقل اثاث من الرياض الى دبي

شركة شحن عفش من الرياض الى الاردن

شركة نقل عفش من الدمام الى جدة

شركة نقل عفش من جدة الى الطائف

شركة شحن لمصر من الرياض

شركة شحن عفش من الخبر الى مصر

 

error: Content is protected !!