أفضل 10 طرق لطلاء منزلك

أفضل 10 طرق لطلاء منزلك مثل المحترفين

طلاء جدران منزلك هو من الخطوات التي يمكن أن تجدد منزلك من خلالها ببساطة ، وتنقله من الرتابة والمشهد الممل إلى مشهد أكثر إشراقا وبهجة ، خاصة أنه لم يعد بالصعوبة التي كان عليها من قبل ، وذلك بعد توفر الأدوات المتطورة والإرشادات الغزيرة التي تمدنا بها شبكة الإنترنت ، والتي منها هذا المقال الجامع الذي تقدمه لكم شركة اعالى الخليج افضل شركة دهانات بالرياض لأفضل 10 طرق لطلاء منزلك مثل المحترفين .

1 ـ تجنب الطلاء في الطقس الرطب :

الرطوبة تعني أن يظل الطلاء يقطر لفترة أطول وبالتالي يجف ببطء ، لذلك يجب أن تتجنب الطلاء في الأيام الممطرة أو الطقس البارد ، ولكن إذا كنت مضطر لطلاء منزلك في مثل هذه الظروف ، عليك أن تدع كل خطوة تأخذ وقتها والانتظار وقت كاف قبل طلاء الوجه التالي ، كما يمكنك استخدام الطلاء بطيء التجفيف لتصحيح أية أخطاء .

2 ـ الفحص البصري للسطح وإعداده للطلاء :

هناك الكثير من العيوب التي تصيب الجدران سواء تلك التي تطلى للمرة الأولى أو التي يعاد طلائها للتجديد ، من هذه العيوب :

  •  الشروخ والثقوب : وهذه تحتاج إلى حقنها بالمعجون الذي يتم تطبيقه قبل الطلاء .
  •  تساقط أو تقشير الطلاء القديم : وهنا يجب كشط أو صنفرة أماكن تساقط الطلاء القديمة ثم شطفها جيدا وتنظيفها قبل تطبيق المعجون ثم الطلاء .
  •  البقع المختلفة : ومن أهمها البقع الدهنية التي تظهر على الجدران من الاستعمال ، وهذه لابد من غسلها بالماء الدافئ والصابون بواسطة إسفنجة تنظيف مناسبة .
  • الغبار والأتربة : من الضروري أيضا تنظيف الجدران من الغبار والأتربة باستخدام فرشاة التنظيف أو قطعة مبللة من القماش ، حتى يصبح السطح نظيف تماما وذلك لتجنب التصاق الغبار بالطلاء الجديد ، ومن المناطق التي لا يجب إغفال تنظيفها قبل الطلاء الأرضيات ، لتجنب إثارة الأتربة أو ترسبها على الطلاء خاصة الشريط الملاصق للجدران من أسفل .

طرق لطلاء منزلك

3 ـ شراء أدوات طلاء عالية الجودة :

تتضمن الأدوات المستخدمة في الطلاء :

  • الفرش مختلفة الأحجام : وتستخدم في طلاء الزوايا والأماكن الضيقة التي لا يصلح طلائها باستخدام بكرة الطلاء ( الرولة ) .
  • بكرة الطلاء ( الرولة ) : ويوجد منها أحجام مختلفة وأنواع أيضا مختلفة من حيث الجودة ، وما عليك إلى اختيار الاسطوانة التي تتيح لك تغطية أكبر مساحة من السطح في وقت قصير ، وفي نفس الوقت لا تترك أية عيوب على الحائط ، لذلك يجب التحقق من جودة خامتها .
  •  أدوات فرد وتوزيع المعجون : ولها أيضا أحجام متنوعة .
  •  وهناك بعض العدد الإضافية التي قد تحتاج إليها : مل السلم المزدوج ودلو مناسب ويد خاصة بإطالة بكرات الطلاء .

 

4 ـ حماية الأرضيات والأثاث :

إنك لن تندم على الوقت الذي ستنفقه في تغطية أرضيات منزلك والأثاث وكذلك الأجهزة ، قبل الشروع في طلاء الجدران ، ويمكنك في ذلك استخدام مشمع من البلاستيك أو المفروشات القديمة لتغطية الأرض والأثاث ، أما الإكسسوارات الثابتة مثل مقابض الأبواب والنوافذ لابد من لفها باستخدام بلاستيك التغليف الممدد لحمايتها ، كما يجب إزالة أغطية مفاتيح الكهرباء .

 

5 ـ التقدير الصحيح لكمية الطلاء اللازمة :

إن حساب كمية الطلاء المقدر استخدامها لطلاء جدران منزلك سيوفر عليك الكثير من المعاناة ، سواء فيما يتعلق بإهدار المال الزائد على خامات لن تستعملها ، أو الاضطرار إلى تكرار شراء الطلاء أكثر من مرة ، في حين أن احتساب الكمية الصحيحة من الطلاء ستتيح لك سرعة ودقة إنجاز العمل ، وذلك أنك سوف تقوم بمزج اللون المطلوب مرة واحدة ، وبالتالي تطبيق لون موحد ومتسق على جميع أجزاء الحائط .

ويمكنك تقدير كمية الطلاء المطلوبة بشكل دقيق بحساب المساحة المطلوب طلائها أولا ، ثم عرض هذه المساحة على مختص البيع في متجر مستلزمات الطلاء ليرشدك إلى الكمية الصحيحة .

 

6 ـ  أما فيما يتعلق بخطوات طلاء الجدران ، فإذا كنت قد التزمت بالإرشادات السابقة الخاصة بالطلاء ، فيما يتعلق بجودة الأدوات وجودة الطلاء والمعجون ، وإعداد السطح جيدا ، فإن أمر فرد وتوزيع الطلاء سهل ، فقط التزم باستخدام عصا التمديد الخاصة بالرولة حتى تتمكن من الوصول إلى أعلى النقاط ، ولا تضطر إلى إجهاد ظهرك .

7 ـ طلاء الحواف العليا من السقف والزوايا ونقاط التقاء الجدران بالسقف باستخدام الفرشاة .

ـ  ثم الطلاء من أعلى إلى أسفل : يتم استخدام اسطوانة الطلاء لتطبيق الطلاء من السقف لأسفل ، حاول موازنة كمية الطلاء التي تحملها اسطوانة التوزيع ، بحيث تتجنب سيلان الطلاء على الحائط بشكل زائد أو العكس .

8 ـ عدم العودة في الطلاء قبل جفاف السطح ، لأن ذلك يمكن أن يترك علامات وشرائط ملونة في سطح الطلاء ، والأفضل ترك المنطقة التي تنتهي من طلائها لتجف في وقت مناسب .

9 ـ تكرار طلاء الجدران يتوقف على حالة الجدار : حيث أنك لست بحاجة إلى تكرار الطلاء  للجدران المطلية من فترة قصيرة ، والتي تريد تجديدها خاصة إذا كنت تنوي تطبيق نفس اللون ، في حين عليك تكرار الطلاء للجدران الجديدة والتي تريد أن تغير لونها تماما .

10 ـ أما فيما يتعلق باختيار ألوان الطلاء المناسبة ، فإنها مهمة لا تقل أهمية عما سبق ، حتى يحدث التكامل بين الذوق والتنفيذ لتحقق في النهاية مشهدا متناسقا مريح للعين ، وبإمكانك الاعتماد على عجلة الألوان في اختيار وتنسيق الألوان المطلوبة .

وننصح بالاتصال بافضل شركة ديكور بالرياض لتحظى بتصميم مميز لديكور منزلك .

error: Content is protected !!