افكار جديدة لديكور غرف الاطفال

 افكار جديدة لديكور غرف الاطفال

بالنسبة لبعض الآباء والأمهات يبدو تصميم غرف الأطفال صعب بعض الشيء، في حين أن فهم شخصيات الأطفال هو المفتاح الرئيسي في تصميم غرف النوم الخاصة بهم، والذي يجب أن يكون تصميمًا مرحًا يحمل رموز محببة لدى الأطفال، قادر على خلق الارتباط بينهم وبين عالمهم الخاص، مع أفكار بسيطة مرنة يمكن تطويرها مع تطور نموهم، في هذه المقالة ، سوف نعرض عليك بعضًا من أفضل أفكار ديكور غرف نوم الأطفال التي ستمنح أطفالك بيئة مريحة للنوم واللعب.

6 أفكار مبتكرة لديكور غرف الأطفال

1ـ استخدام سرير مزود بأدراج كبيرة

يوصى بشدة بهذا السرير في غرف الأطفال الذين لديهم الكثير من الأشياء ، مثل اللعب والأدوات الرياضية مثل مضارب الكرة، حيث توفر الأدراج مساحة كبيرة لاحتواء تلك الأشياء الهامة بالنسبة للطفل والتي يمكن أن تسبب الفوضى إذا تركت في الغرفة دون تنظيم، علاوة على كون هذه الأدراج ، منخفضة الارتفاع، قريبة من الطفل، يمكنه استخدامها بمفرده، لوضع جميع أغراضه بأدراج السرير بعد الانتهاء من اللعب، مما يجعله يتعلم النظام أيضًا.

2ـ توظيف الشخصيات الكرتونية في ديكور غرف الأطفال

كل الأطفال يحبون الخيال، يمكنك تنمية هذا الجانب لدى طفلك بأفكار بسيطة للغاية، على سبيل المثال يمكنك اختيار واحدة من شخصيات الكارتون الأكثر شعبية للأطفال، ووضعها في شكل من أشكال الفن الجدارية ، ليكون هو السمة المميزة في غرفة نوم أطفالك، سيجعل غرفة النوم تبدو ممتعة ومريحة للغاية، حيث سوف تجعل اللوحة الجدارية الغرفة محببة أكثر لدى الأطفال، حيث يُعتبر من الجيد أن يكون لدى الأطفال انطباع جيد عن غرفة نومهم.

أفكار لديكور غرفة الأطفال المشتركة

إذا كان لديك أكثر من طفل من نفس الجنس، يمكنك تخصيص غرفة مشتركة لهم، فهذا يعتبر أمر جيد لتقوية العلاقة بينهم ، حيث قد يكون وضع اهتماماتهم معًا أمر شاق ويحتاج إلى ترتيب،  ولكن مع بعض الأفكار البسيطة سوف تكون مهمة سهلة.

  • ديكور بألوان الباستيل: ويعد تنفيذ بعض الرسوم البسيطة باستخدام ألوان الباستيل مع زخرفة بسيطة، أحد الإلهام للغرفة المشتركة من أجل الحصول على لون محايد وفرق بسيط أو دفء وهدوء في غرفة نومهم.
  • وضع سرير بطابقين : يوصى خبراء شركة ديكور بالرياض باستخدام سرير بطابقين في غرف الأطفال المشتركة، ليس فقط لأن ذلك يوفر المساحة ، ولكنه أمر يجعل أطفالك ينامون في غرفة واحدة وهو أمر جيد لترابطهم، خاصة أن تنفيذ هذه الفكرة قد بات ممكن بأفكار وتصاميم متنوعة ومبتكرة.

جدار الهوايات

  • يمكنك تخصيص مساحة مناسبة في غرفة طفلك ليمارس بها هوايته المفضلة بحرية، فمن الرائع أن يجد طفلك مساحة للرسم قابلة للتنظيف، أو وضع لوح من الخشب يمكن الرسم عليه بالألوان المختلفة.
  • هناك فائدة وهواية أخرى يحبها الكثير من الأطفال وهي الطبخ، ليست الفتيات فقط ، ولكن الأولاد الصغار يحبون ممارسة ألعاب الطهي بلعبتهم، إن امتلاك أدوات الطبخ البسيطة والآمنة هذه لأطفالك للعب في غرفتهم سيجعلهم يشعرون بالراحة.

 أصنعي خيمة في غرفة طفلك

  • يتمتع الأطفال بروح المغامرة ويميلون لقضاء وقت مثل المستكشفين، ويعشقون الرموز التي توحي بذلك، مثل البقاء في خيمة لبعض الوقت، علاوة على حبهم لصنع عالمهم الخاص بأيديهم، وعندما تصنعين لطفلك خيمة في غرفته، أنت بذلك تمنحيه أجواء التخييم التي يتمناها، وتشعريه كذلك بالخصوصية وقدرته على البقاء في عالم خاص به لبعض الوقت للعب أو تناول الطعام.
  • فكرة الخيمة في غرفة الأطفال من السهل تنفيذها باستخدام الملاءات أو شراء خيمة جاهزة الصنع وتركيبها بسهولة في المكان المناسب.

 لمسة طبيعية في ديكور غرف الأطفال

يعد المظهر الطبيعي كالزهور والأشجار أيضًا أحد أفضل الأساليب التي يفضلها الآباء لتزيين غرفة نوم أطفالهم، حيث يعطي هذا الأطفال المعرفة بالطبيعة، كما يضيف جملا من نوع خاص على الغرفة، على أن يتم اختيار أنواع مناسبة من نباتات الظل الآمنة على الأطفال.

 

 

اقرا ايضا :

شركة تركيب جبس بورد بالرياض

معلم دهانات بالرياض

فنى تركيب ورق جدران بالرياض

شركة دهانات بالرياض