افكار جديدة لديكور غرف الاطفال

 افكار جديدة لديكور غرف الاطفال

تزيين غرف الأطفال يمكن أن يكون فكرة ممتعة في حد ذاته ، فالموضوع لا يتطلب سوى أن تفكر بشكل غير معتاد ، فتعطي مساحة لمخيلتك لتجربة الألوان الزاهية والأنماط الجريئة ، التي تعتبر رغم بساطتها مشاريع كبيرة لتزيين غرف الأطفال ، بإمكانها أن تشعر طفلك بنوع من الخصوصية وترسم ملامح شخصية مميزة له ، وفي نفس الوقت يمكن تنفيذها بعناصر بسيطة و بأقل التكاليف ، و يمكنك الاستعانة باعالى الخليج افضل شركة ديكور بالرياض لتساعدك في تجديد ديكورات منزلك .

الاهتمام برسوم الجدران

التخيل من أكبر الأشياء التي يجد فيها الأطفال متعة كبيرة ، فأي شيء حولهم يثير هذه الحاسة ، التي تعتبر بلا شك مفتاح للإبداع لديهم ، ولكي تساعد طفلك على إطلاق تخيله يمكنك استغلال الجدران في تنفيذ بعض اللوحات الكبيرة التي يشعر الطفل أنه يعيش بداخلها ، وقد أصبح هذا الأمر أكثر متعة بعد تطوير تقنيات الرسم ذو الأبعاد الثلاثة ( 3D ) وانتشار نماذجه التي تتضمن الكثير من العناصر المناسبة لغرف الأطفال .

ويمكنك ايضا التواصل مع اعالى الخليج افضل شركة دهانات بالرياض لتجديد دهانات المنزل لديك و الرسم على الجدران باحدث التقنيات الجديدة .

سجادة غير تقليدية

بدلا من السجادة النموذجية المعتادة ، يمكنك أن تعطي طفلك سجادة أفخم على شكل حيوان أو شخصية كارتونية يمكنه الاستمتاع باللعب عليها ، كما يمكنك إضافة بعض الفرو لتجسيم ملامح الحيوان أو الشخصية .

افكار جديدة لديكور غرف الاطفال
افكار جديدة لديكور غرف الاطفال

استخدام البالونات المجسمة

كثيرة هي الأشكال التي باتت تصنع الآن من البالون ، مثل الحروف الكبيرة والشخصيات الكارتونية المشهورة ومجسمات الحيوانات المحببة لدى الأطفال ، التي يمكن أن تشغل ركن في الحجرة بشكل ديكوري جميل .

بيت الخشب

بدلا من الشكل التقليدي للسرير يمكن تحوير هذا الشكل ليكون عبارة عن بيت خشبي بحجم مناسب لأبعاد الحجرة ، يتضمن السرير في الأعلى ومكان للعب خلال النهار في الجزء السفلي .

علاقات جدارية على شكل حيوانات

لصق بعض اللعب البلاستيكية المشكلة على هيئة حيوانات لعمل بعض العلاقات الجدارية ، التي يمكن استخدامها كمساحة تخزين إضافية لتعليق حقيبة صغيرة أو بعض الألعاب .

الصناديق الخشبية بدلا من البلاستيكية

من الدارج في حياتنا اليومية اقتناء بعض أنواع الصناديق المصنوعة من البلاستيك ووضعها في غرف الأطفال كي يسهل تخزين اللعب بها ، ولكن هذا البند يمكن استبداله بنمط ديكوري مميز عن طريق الاستعانة ببعض الصناديق الخشبية المرسوم عليها بعض الزخارف لإضافة قيمة واختلاف للحجرة .

منضدة ذات رسومات شيقة

تحتاج غرفة الأطفال لمنضدة لتنقل الطفل إلى مستوى آخر غير اللعب المستمر على الأرض ، وذلك لممارسة بعض الأنشطة مثل التلوين أو تركيب اللعب أو تناول الطعام ، والمهم أن تكون المنضدة مختلفة مناسبة لعمر الطفل من حيث الارتفاع والحجم ، كما أنها بحاجة أيضا إلى الاختلاف ، فيكون ذلك من خلال طباعة أو لصق بعض الصور الجذابة المفضلة لدى الطفل على سطحها .

وضع سبورة في الغرفة

الرسم والتلوين في حياة الأطفال يشغل مساحة ذهنية كبيرة وجزء كبير من نشاطهم اليومي ، حتى أنهم قد يتجاوزون ممارستها على الورق لتنال جدران الغرفة جزءا منها ، ولتجنب ذلك يمكنك وضع سبورة ذات مساحة مناسبة لمساحة الغرفة على أحد جدران الغرفة الفارغة ، وهذا بالتأكيد سوف يحث أطفالك على الإبداع بشكل مختلف .

إنشاء مكتبة صغيرة

من أكبر الفضائل التي يمكن أن تزرعها في طفلك هي حب القراءة ، وهو ما يجب أن يبدأ في سن مبكرة ، حيث يمكنك بسهولة تصميم عدد من الأرفف ذات الارتفاع المناسب وبشكل ديكوري غير مألوف ، ووضع بعض الكتب ذات الصور الجذابة والموضوعات المناسبة لعمره عليها ، مع مساعدته بالطبع فيما يتعلق بكيفية المطالعة .

أشكال الوسائد عنصر ديكوري مهم

إذا عقدنا مقارنة بين عناصر الديكور وأفضلها بالنسبة للأطفال وجدنا أن تلك العناصر المجسمة هي أقواها على الإطلاق ، ومن أفضل البنود التي يمكن أن تساعدك على تنفيذ أفكار هائلة في الديكور هي الوسائد ، فقط بالابتعاد عن الأشكال الهندسية المعتادة لها ، وتحويرها لتتخذ أشكال لها دلالات في حياة الطفل مثل الأزهار والنجوم وغيرها ، واختيار ألوان زاهية ومشرقة لها .

كيفية اختيار ستائر غرف الأطفال

تحتل الستائر مساحة لا بأس بها من أي غرفة ، لذلك لا يجب أبدا أن تكون بمعزل عن الجو العام في الغرفة وإنما من الجميل اختيار نوع ولون ونقوش الستائر لتتناغم مع موضوعات الديكور السائدة في الغرفة ، وهناك الآن الكثير من أنماط الستائر الخاصة بغرف الأطفال والتي تحمل في الغالب موضوعات ورسوم محببة لديهم .

كيف يجب أن يبدو سقف غرف الأطفال

من الاتجاهات الرئيسية التي تجذب نظر الأطفال خاصة عند النوم والاستيقاظ هو سقف الغرفة ، والذي من السهل أن نشغله بعناصر جذابة من رسوم مباشرة ، أو رسوم يتم تسليطها عليه عند النوم من خلال أنواع المصابيح الخاصة بغرف الأطفال والتي تعكس الكثير من الرسوم التي قد تكون متحركة أو ثابتة على حسب نوعها .

كما يمكن ابتكار بعض النماذج المجسمة التي يتم تعليقها لتتدلى من سقف الغرفة  خاصة بالقرب من السرير والتي ينشأ عنها بعض الأصوات الموسيقية عند اهتزازها .
وايضا يمكنك الاستعانة باحدى شركات شراء الاثاث المستعمل بالرياض لبيع قطع الاثاث القديمة لديك او استبدالها بقطع جديدة تمتاز بالجمال و الجودة ، تساعدك في تجديد ديكور المنزل .

وأخيرا فإن كل هذه الأفكار التي ذكرناها يمكنك تعديلها على حسب جنس طفلك و المرحلة العمرية له وكذلك حسب تفضيلاته والشخصيات المحببه له ، كما يجب مراعاة التناغم العام بين جميع عناصر الديكور المذكورة بحيث لا يوجد تنافر بينها .

 

error: Content is protected !!