تحديات نقل الاثاث إلى منزل اصغر

              تحديات نقل الاثاث إلى منزل اصغر

لا أحد يضحي بالعيش في منزل واسع ، لكن الحياة مليئة بالاستثناءات التي قد تجعل من الانتقال إلى منزل أصغر ضرورة أو ربما أمنية بالنسبة للبعض ولذلك تواجهه مشاكل و تحديات نقل الاثاث الى منزل اصغر ، فالرغبة في العيش في وسط المدينة بالقرب من المصالح الحكومية والمعالم المهمة والأماكن الشهيرة أو بالقرب من مقر العمل ، أو الرغبة في بيع المنزل الكبير واستثمار قيمته في مشروع اقتصادي ، أو أن المنزل الكبير قد أصبح مع مرور الوقت وزواج الأبناء عبئا من حيث التنظيف وتكاليف الصيانة وغيرها ، كل هذه أسباب  تدفع البعض إلى التفكير جديا  في استبدال المنزل الواسع بآخر أصغر ، ولكن المهم هنا هو التفكير في التحديات التي قد تحيط بهذا التغيير وكيف للأفراد أن يتغلبوا عليها؟  وهو ما نهدف إلى توضيحه من خلال العناصر الآتية :

  • التحديات النفسية لتغيير المكان  .
  •  تحديات تقليص حجم الأثاث  .
  •  كيف تتعامل مع العناصر المستبعدة من الأثاث  .
  •  إجراءات نقل الأثاث إلى منزل أصغر  .

    التحديات النفسية لتغيير المكان :
    الانتقال من منزل واسع إلى منزل أصغر والعكس ، يحمل في طياته الكثير من القلق النفسي ، الذي لابد أن ننتبه له ونتخذ من الوسائل ما يعالجه ومن أمثلة ذلك :
    1ـ من تعود على رؤية ضوء الشمس في الصباح وتناول الشاي في حديقة المنزل ، قد يزعجه كثيرا غياب ذلك ، لذا فإنه من الضروري الحرص على وجود مساحة خارجية كافية في فناء أو شرفة المنزل الجديد او الشقة الجديدة  .
    2ـ لا ينبغ الانتقال من الهدوء الشديد في الضواحي إلى صخب المدن دون الاحتياط لذلك ، من خلال تصميم نوافذ المنزل بحيث تكون عازلة للصوت للتحكم في الضوضاء قدر الإمكان خاصة في البداية  .

3ـ حافظ على روح منزلك القديم في ديكورات المنزل الجديد حتى لا تشعر بالفرق الكبير بينهما مما يؤثر عليك نفسيا  .

4ـ لا يجب أن تجبرك البيئة الجديدة على التخلي عن أنشطتك اليومية المعتادة مثل التمشية صباحا أو ممارسة رياضتك المفضلة  .


تحديات تقليص حجم الأثاث من اهم ما نواجهه في تحديات نقل الاثاث الى منزل اصغر :

تتراكم في منازلنا ـ خاصة إذا كنا كبار في السن ـ الكثير من الأغراض على مر السنين والتي اعتدنا على وجودها ، وأصبح من الصعب علينا عاطفيا التخلي عنها لكونها تمثل جزء من تاريخنا ، لكنها في حالة الانتقال إلى مساحة أقل فإنها تشكل التحدي الأكبر ، من هنا يجب أن يكون التفكير في تقليصها من أولوياتنا ، وفيما يلي بعض النصائح الهامة التي تجعل من هذه المهمة شيئا سهلا :
أولا : الأخذ في الاعتبار مساحة وديكورات المنزل الجديد وما يناسبه من الأثاث القديم وهذا هو مقياس الاحتفاظ بالقطع أو التخلي عنها  .
ثانيا : يتم جرد عناصر الأثاث المختلفة وفرزها على النحو التالي :
1ـ الملابس ، من أكثر العناصر التي تسبب الفوضى ، ولتجنب ذلك عليك ببساطة الاحتفاظ بالملابس التي تستعملها بالفعل والتخلي عن الملابس التي عفا عليها الزمن  .
2ـ أدوات المطبخ ، لا حاجة لك بأكثر من طقمين من الأواني وأدوات تكفي عدد أفراد الأسرة وتزيد قليلا من أجل الضيوف ، ولكن فيما عدا ذلك من أطقم مقالي كثيرة وأواني مختلفة وأطباق كثيرة وأكواب ، فإنها مجرد عبء ليس أكثر  .
3ـ قد تصبح أدوات العناية بالزرع أو قص العشب ضخمة الحجم لا محل لها في المنزل الجديد ويمكن استبدالها بأخرى تناسب العناية بعدد صغير من أواني الزرع التي ستوضع في الشرفة ، وكذلك طقم المقاعد الخاص بالحديقة أو الأرجوحة وغيرها  .

4ـ بالتأكيد أن مقتنياتك من الكتب ليست على درجة واحدة من الأهمية بالنسبة لك ، والأكيد أيضا أنك لست شغوفا بقراءتها جميعا ، لذلك سيكون من السهل عليك اختزال عددها  .
تحديات نقل الاثاث

كيف تتعامل مع العناصر المستبعدة من الأثاث فهو من اهم تحديات نقل الاثاث الى منزل اصغر :

ليس هذا بالأمر الصعب بل بالعكس فإن السبل إليه كثيرة ومنها :
1ـ عرض الأمر على أقاربك فربما يكون لأحدهم رغبة باقتناء أي من عناصر الأثاث المستبعد  .
2ـ الاتصال بأحد الجهات الخيرية المستعدة لتلقي التبرعات العينية للتنازل لها عن هذه الأغراض  .
3ـ الاستعانة بأحد تجار الأثاث المستعمل لشراء الأثاث الذي لا ترغب في الاحتفاظ به  .

4ـ اللجوء إلى تخزين الأثاث الذي يصعب عليك التخلي عنها لقيمته المادية أو التاريخية في مكان آمن ، ويفضل أن يكون بمعرفة شركة متخصصة في نقل وتخزين اثاث بالرياض  .
5ـ تصميم ديكورات المنزل الجديد بحيث تسمح بتخزين الكثير من العناصر بشكل ذكي لا يكون على حساب المساحة والفراغ المطلوب ، مثل الخزائن المدمجة بالأسرة

إجراءات نقل الأثاث إلى منزلك الصغير :

1ـ عندما يتعلق ألأمر بنقل الأثاث تكون البداية دائما مع اختيار شركة النقل المناسبة ، والتعاقد معها وتحديد الخدمات التي ستحتاجها منها ، والاتفاق على الموعد  .
2ـ ويمكننا تذكيرك ببعض المزايا التي ستتمتع بها هنا جراء تقليص حجم أثاثك واختزال عناصره ، وهي : تكاليف أقل ، حيث ستكون بحاجة إلى مواد تغليف أقل وشاحنة أصغر ووقت أقل لإنجاز عملية النقل  .

3ـ الاعتماد على متخصص في فك الأثاث وتركيبه هو أمر ضروري لإيجاد حلول لبعض المشكلات التي قد تواجهك مع اختلاف مساحات الحجرات والتناسب بينها وبين ألأثاث  .
4ـ تغليف الأثاث بعناية والحرص على تصنيف الصناديق حسب الأماكن التي ستوضع بها في المنزل الجديد ، وذلك باستخدام البطاقات الملونة التي يرمز كل منها لحجرة معينة  .
5ـ عند العمل على تفريغ الأثاث في ظل مساحة ضيقة عليك الالتزام بالآتي :

ـ النظام ثم النظام ، فالتفريغ العشوائي للصناديق بإمكانه أن يخلق من المكان ساحة من الفوضى مليئة بالصناديق الفارغة وأوراق التغليف ، التي ستعوق لا محالة حركتك في المكان وتعرض سلامتك للخطر  .
ـ وضع الصناديق الخاصة بكل غرفة في مكانها المرسوم لها فور وصول الأثاث  .
ـ التخلص من الصناديق الفارغة والأوراق على الفور  .
ـ البداية بترتيب الأركان الأكثر استعمالا مثل حجرات النوم والمطبخ  .
يمكنك الاتصال بنا في اى وقت لاننا افضل شركة نقل عفش بالرياضشركة نقل اثاث بالدمامشركة نقل اثاث من الرياض الى الامارات 

error: Content is protected !!