تنسيق ألوان الأثاث والديكور

الديكور في كل منزل يحتاج إلى الكثير من التركيز والتخطيط، بعد كل شيء ، فالمنزل هو المكان المخصص لتوفير الراحة والاسترخاء، واستيعاب لحظاتك الفريدة مع عائلتك، حيث يجب أن يخاطب ديكور المنزل شخصية كل عضو فيه، لذلك فإنه يجب ضبط نغمة مثالية لديكور منزلك ، مع التأني في اختيار الألوان وتوفيق علاقتها بعناصر الديكور الأخرى والأثاث، وفيما يلي إليك بعض النصائح الذكية التي يمكنك من خلالها تنسيق ألوان الديكور والأثاث.

6 نصائح أساسية لتنسيق ألوان الأثاث والديكور

1ـ الحفاظ على علاقة مشتركة بين جميع عناصر الديكور

كل عنصر في منزلك يسهم في الشكل النهائي للديكور ، لذلك لابد من تحديد نوع الديكور المطلوب بوضوح قبل اختيار أي عنصر، حيث يجب التأكد من أن جميع المكونات متوافقة معًا، ولو بدرجة من الدرجات، سواء من ناحية الشكل أو اللون أو التصميم.

2ـ الحفاظ على خلفية محايدة

من الاتجاهات الذكية في تصميم الديكور الداخلي، الحفاظ على ألوان التكوينات التي تشغل مساحة واسعة، مثل الجدران أو الأرضيات، محايدة قدر الإمكان، حيث يتيح ذلك التحرك بحرية عند اختيار ألوان الأثاث وعناصر الديكور الأخرى، حيث تسير ألوان الحائط المحايدة بشكل جيد مع جميع مجموعات الألوان ، حيث تمتزج بشكل مثالي لخلق الحالة المزاجية التي تتوقعها من الديكور ،الألوان مثل الأبيض والأصفر الكريمي تجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر إشراقًا بينما تضفي الألوان الفاتحة من اللونين الأزرق والأخضر مظهرًا رائعًا.

3ـ تدرج الألوان من الأرض إلى السقف

في حجرة المعيشة، جرب استخدام الظلال الداكنة على الأرض التي تضيء تدريجياً لتصل إلى السقف على غرار الطبيعة، أضف عمقًا وثراءً مع أرضيات متناقضة داكنة، تضفي الزخارف الترابية والألوان الزاهية الشعور بالفخامة وتسلط الضوء على الغرفة، على قاعدة محايدة يمكنك بناء النغمة التي تريدها، زين الغرفة بأثاث يتوافق مع ذوقك ، معاصر أو حديث، التمسك بمجموعات الألوان الكلاسيكية مثل الأحمر والأسود والأزرق والأبيض والوردي والأرجواني لإضافة جو مفعم بالحيوية إلى غرفتك.

4ـ اختيار الأثاث الذي يتناسب مع لون الجدران وليس العكس

تنصحك شركة اعالى الخليج بضرورة ان تركز على اللون الذي يهيمن على الغرفة كأساس لاختيار الألوان الأخرى الخاصة بالأثاث وعناصر الديكور، بمجرد تحديد نظام الألوان الخاص بك ، يمكنك التسوق لشراء أثاثك أو نقل الأثاث من غرف أخرى لاختباره بالكامل، لا يجب أن تكون الألوان دقيقة ، حيث قد يكون من الصعب العثور على ألوان مكررة على الجدران والأثاث، ألوان مختلفة قليلاً سوف تكون جيدة طالما أنها ليست مختلفة تمامًا.

5ـ اختبار ألوان الديكور قبل تطبيقها

في نطاق محدودة يمكنك المقاربة بين ألوان الديكور والأثاث التي تميل إليها، قبل تطبيقها على الجدران، أو يمكنك استخدام أحد برامج الكمبيوتر التي تتيح مشاهدة التصميم بالكامل بشكل واضح قبل تطبيقه.

6ـ اعتمد على عجلة الألوان في الاختيار

لاختيار الألوان قواعد يعمل بها مهندسي الديكور ومصممي الأثاث، من أهم هذه القواعد التكامل والتقابل بين الألوان، والتنسيق متعدد الجوانب الذي تتيح عجلة الألوان الحصول عليه بسهولة.

تنسيق الألوان في الدهانات

  • ديكورات الجلوس والمجالس

كي تبدو الألوان مستساغة لابد أن تعتمد على طبيعة الغرفة والألوان التي تختارها، وفي بعض الأركان ليس من الضروري مطابقة لون الأثاث مع لون الحائط بالكامل، ولكن يمكن للتقارب الجزئي بين الألوان في بعض المساحات المحدودة أن يخلق التناغم المطلوب.

  • ديكور غرفة الأطفال

عندما يتعلق الأمر بغرف الأطفال، فإن الألوان تخرج في كثير من الأحيان عن المألوف، حيث يحتاج الأمر إلى الجرأة في اختيار الألوان وتطبيق أنماط من الرسوم والتصاميم التي تخاطب المرحلة العمرية للأطفال، مع الحفاظ على الألوان بشكل عام ناصعة وصريحة.

تطابق اللون الخاص بك لا يقتصر بين الجدران والأثاث، لمزيد من الخيال ، يمكنك استخدام ألوان الأرضية للتنسيق مع الجدران والأثاث، في الواقع ، يمكن أن يضيف تشطيب الأرضية ، سواء كان الخشب أو البلاط أو السجاد ، تناسق أعلى للديكور.

 

اقرا ايضا:

شركة دهانات بالرياض

شركة ديكور بالرياض

شركة تركيب جبس بورد بالرياض

معلم دهان ابواب خشب بالرياض