كيفية تعبئة و نقل المطبخ

كيفية تعبئة ونقل المطبخ

تغيير مكان العيش و نقل الاثاث بالرياض هو التغيير الأكبر في حياة الإنسان  ، هذا التغيير الذي من ضمن متطلباته في المقام الأول  ، حزم الأمتعة وتغليف كافة ألأغراض وتعبئتها  ، وهي المهمة الأكثر إرهاقا في الموضوع  ، هذا فيما يتعلق بالأثاث بوجه عام  ، أما عندما يتعلق الأمر بتعبئة و نقل المطبخ فإن هذا الإرهاق يتضاعف  ، لم لا ومعظم مكونات وأدوات المطبخ هي أشياء هشة وقابلة للكسر  ، أو أنها أجهزة شديدة الحساسية  ، لذلك لا يجب الاستهانة بهذه المهمة فخطأ بسيط قد يحملك خسائر فادحة  ، تابع معنا هذا الموضوع لتتعرف على أسرار تغليف وتعبئة المطبخ قبل نقل الأثاث  .

أساسيات العمل عند تعبئة و نقل المطبخ   :

لكي تتم مهمة تعبئة وتغليف أغراض و نقل المطبخ على أكمل وجه لابد أن تتعرف معنا على بعض الأسس الضرورية لسير العمل وهي  :
أولا  : فرز الأدوات والأواني والأجهزة والتخلص من العناصر التالفة أو غير المستعملة أو التي يمكن أن تستحوذ على حيز كبير في الشاحنة وبالتالي تكلفة أكبر لا تتناسب مع قيمتها .
ثانيا  : العمل على تغليف أكبر العناصر وإخراجها خارج المطبخ لخلق اتساع يسمح بسهولة العمل والحركة داخل المطبخ  ، وهذه العناصر مثل الكراسي والطاولات  .
ثالثا  : فصل وصلات الطاقة الكهربائية عن كافة الأجهزة قبل البدأ في العمل وخاصة الثلاجة و الفريزر لتأخذ الوقت الكافي في التفريغ والتنظيف  .
رابعا  : الحرص على تنظيف كافة أواني المطبخ والأجهزة وخاصة الأفران  ، التي يجب أن تنظف تمام من الدهون وآثار الحروق وبقايا الأطعمة من الداخل والخارج  ، وكذلك الثلاجة وفك أجهزة شفط الأبخرة وتنظيفها جيدا من الدهون  ، وخطوة التنظيف يجب أن تتم قبل موعد التغليف بوقت مناسب  .
خامسا  : جمع القطع الخاصة بكل طقم معا عند التغليف لتقليص حجم المنقولات قدر الإمكان طالما كان بالإمكان إدراج بعضها في بعض  ، مثل أطقم الصواني وأطقم المقالي وأطقم أواني الطهي  ، التي يجب أن يجمع كل طقم منها ليوضع في صندوق خاص بها  .
سادسا  : ترك تعبئة المواد الغذائية إلى آخر المهمة وفي اللحظات الأخيرة قبل النقل  ، لأنه من الطبيعي أن يستمر استعمالها حتى وقت قريب قبل الرحيل  .

سابعا  : استثناء المواد الضرورية التي يتم استخدامها في المطبخ يوميا من التغليف حتى قبيل الرحيل  ، ويتم وضعها في صندوق خاص يسمى صندوق الليلة الأولى  ، ليوفر عليك البحث عن الأواني أو الأطباق والأدوات الأساسية المطلوبة لتناول الطعام عند وصولك إلى منزلك الجديد  .
ثامنا  : تجنب تعبئة أو تحميل أي مادة سائلة من مواد التنظيف أو المواد القابلة للاشتعال ضمن الأثاث  ، فهذا التصرف يشكل خطورة كبيرة على سلامة كافة المنقولات  .
تاسعا  : الحرص على تعبئة الأدوات صغيرة الحجم مثل السكاكين والملاعق وغيرها في أكياس قبل وضعها في الصناديق الخاصة بها  ، وذلك لتجنب اختراق هذه الأدوات للصناديق وضياعها  .
نقل المطبخ

خطوات تعبئة و نقل المطبخ  :

أولا  : إحضار إمدادات تغليف ذات جودة عالية
عليك في البداية أن تزور أحد المتاجر المتخصصة في بيع متطلبات التغليف والتعبئة  ، كما أن بإمكانك طلب هذه الإمدادات من الشركة التي ستتولى عملية النقل  ، فعليك أن تحضر كلا النوعين من الصناديق الخشبية والكرتون بأحجام تناسب تعبئة عناصر المطبخ الأساسية مثل فرن الميكروويف  ، أو ماكينة تحضير الطعام  ، بالإضافة إلى صناديق مخصوصة لتعبئة أطقم الصيني وأدوات المائدة والأكواب وغيرها  ، علاوة على كمية وافرة من مواد الحشو والتوسيد مثل بلاستيك الفقاقيع وقصاصات الورق والإسفنج  ، لتدعيم العناصر داخل الصناديق وملء الفراغات البينية  .

ثانيا  : تجهيز مكان العمل
تحتاج تعبئة العناصر الزجاجية والعناصر المصنوعة من الصيني  ، مكان آمن للعمل  ، وهنا يفضل باستخدام طاولة المطبخ بعد تغطيتها ببطانية سميكة  ، لوضع كافة العناصر عليها خاصة الأكواب والأطباق أثناء التغليف مع الحرص على بقاء مواد التغليف في متناول اليد  .

ثالثا  : أبدأ بالأجهزة
ضع تركيزك في البداية على تغليف الأجهزة الإلكترونية  ، مثل فلتر المياه و الخلاط و العجان و ماكينة صنع القهوة والفرن الكهربائي وما إلى ذلك  ، على أن تتم التعبئة في صناديقها الأصلية إذا كان هذا بالإمكان  ، أو صناديق مناسبة لحجمها تماما في حالة فقدان الصناديق الأصلية  .
أما بالنسبة للأجهزة الكبيرة مثل الغسالات والثلاجة والمواقد  ، فيتم استخدام بطاطين نقل الأثاث لتغليفها جيدا قبل النقل  ، مع الحرص على إزالة أرففها الداخلية وتغليفها والحفاظ على أبوابها مغلقة باستخدام الشريط اللاصق أو الحبل لضمان عدم تعرضها للكسر أثناء النقل  .

رابعا  : تعبئة العناصر القابلة للكسر

يتم تغليف أطباق الصيني وكافة الأواني الزجاجية باستخدام بلاستيك الفقاقيع  ، أو وضع شرائح الكرتون بينها  ، مع الحرص على وضعها في منتصف الصندوق ثم العمل على ملء الفراغات والزوايا باستخدام قصاصات الإسفنج أو الورق  ، وعليك أن تنتبه جيدا إلى قاعدة الصندوق إذا كان من الكرتون أن يتم تدعيمه بطبقة إضافية من الكرتون المموج  ، وأن يكون الصندوق مربع الشكل من الحجم المتوسط حتى لا تقع في خطأ تحميل كم كبير من العناصر الهشة معا  .

خامسا  : فك تركيبات المطبخ
بعد تفريغ الخزائن من محتوياتها وتغليف هذه المحتويات وإخراج كافة الصناديق من المطبخ  ، تصبح الفرصة مناسبة لفك تركيبات المطبخ خاصة الخزائن العلوية والسفلية  ، ولا تستطيع إنجاز ذلك بمفردك وإنما قد يستدعي الأمر الاستعانة بفني متخصص  .  ، لفك الخزائن بشكل سليم وإزالة الأدراج والحفاظ على لوازم التركيب والربط  .

سادسا  : احتياطات تخزين أجهزة المطبخ
في حالة نقل الأثاث بغرض تخزينه  ، يجب اتخاذ احتياطات أساسية عند تخزين أجهزة وأدوات المطبخ وذلك على النحو التالي  :
1ـ تجفيف الأجهزة الكهربائية مثل غسالة الملابس وغسالة الأطباق والثلاجة جيدا لتجنب تأثير الرطوبة عليها أثناء التخزين من تكون عفن أو تآكل سطحها  .
2ـ يجب أن توضع كافة الأغراض في مستوى أعلى من مستوى الأرض  ، وذلك باستخدام منصات الأثاث الخشبية  .
3ـ يجب تخزين المنقولات في كونتينر مغلق لحمايتها من القوارض والحشرات  .

عن admin

شاهد أيضاً

التحديات التي تواجه النقل البري في المملكة

        التحديات التي تواجه منظومة النقل البري في المملكة   منظومة النقل البري و المواصلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!