مقاييس اختيار شركة نقل الاثاث

مقاييس اختيار شركة نقل الاثاث المناسبة لنقل ناجح للأعمال التجارية

من الهام اختيار شركة نقل الاثاث على اسس متقنه لضمان نجاح عملية النقل ،مثلما يأتي الوقت على الكثير من الناس فيضطرون إلى تغيير أماكن إقامتهم والانتقال إلى أماكن أخرى، كذلك الحال بالنسبة للأعمال التجارية المختلفة من مكاتب وشركات ومحال، فالعوامل التي قد تضطرك إلى نقل أعمالك التجارية من مكان إلى آخر كثيرة ومتنوعة، مثل النمو الاقتصادي لمنطقة ما حيث تقع القاعدة العريضة من عملائك، أو تغير تكاليف العقارات وغيرها من الاعتبارات الهامة الأخرى المتعلقة بالأعمال التجارية اليومية.
وصحيح أن انتقال مقر شركتك أو عملك التجاري قد يكون مكسبا كبيرا، بالنظر لما يترتب عليه من نتائج من شأنها أن تصب في تنمية وتطوير عملك، غير أن تنفيذ الانتقال دونما إعداد مسبق أو تخطيط دقيق كفيل بأن يخلف هذه التوقعات، وإذا افترضنا خطة ما لنقل عملك التجاري فمن المفترض أن تبدأ هذه الخطة بدراسة جدوى الانتقال في حد ذاته والتحقق من جدوى نتائجه، وأن تكتمل باختيار من يدير عملية الانتقال، فليست كل شركة نقل اثاث تصلح لنقل الأعمال التجارية، وفي هذا المقال نعمل على الإلمام بما يلي:

ـ أسباب نقل الأعمال التجارية.
ـ مقاييس اختيار شركة النقل المناسبة.

أسباب نقل الأعمال التجارية:

بسبب المناخ الاقتصادي المتغير باستمرار، فقد شهدنا العديد من الشركات تنتقل إلى مراكز جديدة في السنوات القليلة الماضية، فقد أصبح الإجراء الاقتصادي الأكثر شيوعا هو سعي أصحاب الأعمال التجارية إلى تغيير المكان في محاولة لازدهار أعمالهم وتتلخص أسباب النقل التجاري في الآتي:
أولا: تحسين نمو الأعمال التجارية
واحدة من الأسباب الرئيسية للانتقال هو تعزيز نمو شركتك في موقع جديد قد يكون أكثر ملائمة لذلك، لذا فإن تغيير المشهد وتغيير البيئة يمكن أن يكون في بعض الأحيان شيء جيد للأعمال التجارية خاصة إذا كنت تريد الوصول إلى قاعدة أكبر من الجمهور المستهدف.
ثانيا: بحثا عن الكفاءات
بغض النظر عن نوع النشاط التجاري الذي تمارسه شركتك، فإن مفتاح النجاح فيه يتمثل في العثور على الكفاءات البشرية من موظفين وعمال، في إمكانهم الوفاء بمتطلبات عملك، لذلك فإنه من الضروري التواجد في منطقة ذات نسبة عالية من العاملين في مجالك.
وهذا ما يفسر إقبال أصحاب الشركات على نقل أنشطتهم بالقرب من المدن الرئيسية التي تزداد فيها نسبة المرشحين للقيام بالأعمال المختلفة.
ثالثا: الاعتبارات الاجتماعية
قبل كل شيء فإن الأسرة غالبا ما يكون لها التقدم على المسائل التجارية عندما يتعلق الأمر بالانتقال، ففي أكثر الحالات يكون الانتقال بسبب رغبتك في أن تكون أقرب إلى أفراد أسرتك، واختصار المسافة المقطوعة بين العمل والمنزل.
رابعا: زيادة التسويق
قد لا تفلح الحملات الدعائية لشركتك في المنطقة التي تتواجد فيها، فتلجأ إلى تغيير منطقة العمل رغبة في كسب عملاء أو تغيير شريحتهم، ويكثر ذلك بالنسبة للمطاعم والكافيهات والمحلات المختلفة.
اختيار شركة نقل الاثاث

مقاييس اختيار شركة نقل الاثاث المناسبة

الجزء الأهم في خطة نقل شركتك هو نجاحك في اختيار شركة نقل الاثاث المناسبة للاضطلاع بهذه المسؤولية، لذلك فإنه من المهم أن تجلس وتنظر للأمر بعناية من خلال دراسة عدد من العوامل التي تعد مقياسا لتفضيل شركة نقل عن أخرى، ذلك أنه في نهاية المطاف سيكون عملك بين أيديهم.
ومن هنا فإن اختيار شركة نقل الاثاث المناسبة هي مهارة كبيرة لا تقل عن نجاح لعمل في حد ذاته، لذلك فإن عليك التعرف على أهم الاعتبارات التي لابد أن تؤخذ في الاعتبار عند اختيار شركة النقل، وهي:

أولا: الخلفية التاريخية وخدمة الشركة
أول ما يجب عليك معرفته والاستقصار عنه هو خلفية الشركة وذلك من حيث الآتي:
1ـ إذا ما كانت الشركة مسجلة في وزارة النقل أم لا.
2ـ تاريخ تأسيس الشركة وبداية ممارسة الشركة لخدمة نقل الأعمال التجارية.
3ـ الإطلاع على رأي العملاء بقدر المستطاع.
4ـ هل لدى الشركة ترخيص للقيام بالتحركات التجارية.
5ـ إذا كانت الشركة توفر خدمة النقل الدولي.
6ـ معرفة أسعار الشركة ومقارنتها بغيرها.
ويمكنك التحقق من كل ذلك بسهولة عن طريق شبكة الانترنت أو زيارة الشركة.
ثانيا: التأكد من عدم تأثير النقل على سير أعمالك
أعتقد أن أهم ما يجب القلق بشأنه عن نقل أي عمل تجاري، هو التأكد من أن ذلك لن يؤثر على تدفق العمل العادي، أو قطع سير العمل وتعطيل الأشغال، وما يترتب على ذلك من خسائر مادية.
وهذا هو السبب في ضرورة التعاقد مع شركة نقل مهنية متخصصة في النقل التجاري، فهم يعرفون كيفية إنجاز هذه المهمة بسرعة وكفاءة عالية دون أن يجبرك الوضع على التضحية بوقت عملك الثمين، وبهذا الشأن يمكن الاتفاق على الآتي:
1ـ تنفيذ الشركة لعملية النقل بعد ساعات العمل العادية.
2ـ استغلال أيام العطلات في النقل.
3ـ معرفة الزمن الذي ستستغرق الشركة في عملية النقل لترتيب أولويات العمل أو تقرير الدخول في صفقات جديدة خلال هذا الوقت من عدمه.

ثالثا: ضرورة عملية الجرد
تختلف منقولات الشركات والأعمال التجارية عن منقولات المنازل من حيث طبيعتها وأهميتها بالنسبة لكيان العمل، خاصة عندما يتعلق الأمر بملفات هامة أو أجهزة اتصالات متقدمة وغيرها، ومن الإجراءات الاعتيادية لشركة النقل الناجحة حصر منقولات العميل وتدوينها في إيصال استلام يرجه إليه عن استلام المنقولات ومراجعتها.

رابعا: ضمان سلامة المنقولات
تشتمل الشركات والمكاتب على عناصر شديدة الحساسية وباهظة الثمن، لذلك فمن المهم مناقشة الشركة التي ستقوم بالنقل في كيفية نقلها لضمان وصولها إلى المقر الجديد، والإشراف على عملية تغليفها إن لزم الأمر، والتأكد من استعمال الشركة لمواد تغليف وصناديق تعبئة مناسبة.
وفي النهاية فإن عملية إعادة توطين الأعمال التجارية هي من الأهمية بما كان بحيث يجب أن نفرد لها الوقت بالتخطيط والإعداد الحريص.

عن admin

شاهد أيضاً

التحديات التي تواجه النقل البري في المملكة

        التحديات التي تواجه منظومة النقل البري في المملكة   منظومة النقل البري و المواصلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!