اخطاء يجب تجنبها عند نقل العفش

                أخطاء شائعة عند نقل العفش

إن نقل الأثاث ليس فكرة ممتعة لدى معظم الناس، يستغرق الانتقال من مكان إلى آخر وقتًا وجهدًا وتكلفة مادية، لجعل الانتقال أسهل وأقل إرهاقًا ، فكر في هذه الأخطاء الثمانية الشائعة وكيفية تجنبها عند نقل الأثاث.

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند نقل الأثاث

1ـ التمسك بالمقتنيات القديمة

على مر السنين، يجمع الناس كمًا كبيرًا من الملابس والكتب والمقتنيات الأخرى، مثل قطع الأثاث العتيقة المتوارثة، والنسخ الإضافية من الأجهزة والأدوات التي تم الاحتفاظ بها بدون داعي، الأمر الذي يشكل عبئًا على أصحاب المنازل عند نقل الأثاث ، بالنظر لما يستغرقه هذا الكم من جهد في التعبئة وتكاليف زائدة في النقل.

كيفية تجنب هذا الخطأ:

قبل أن تقوم بتعبئة أغراضك وأثاث منزلك، يمكنك أن تقضي بضعة أيام في التجول في منزلك، لتحديد العناصر التي لم تستخدمها في العام أو العامين الماضيين، والتخلص من العناصر غير الضرورية، سوف يفيدك ذلك ليس فقط في التحرر من الضغط الزائد والفوضى الواسعة عند الانتقال، بل يمكن أن يوفر لك أيضًا المال والوقت، بما أنك ستدفع تكلفة أقل للنقل وستقضي وقتًا أقل في التعبئة والتفريغ، إلى جانب إمكانية بيع الأغراض الزائدة عن حاجتك وكسب المال.

 

2ـ تأجيل تعبئة الأثاث إلى اللحظات الأخيرة

يتطلب نقل الأثاث الكثير من التخطيط، لكن إذا كنت تنتقل للمرة الأولى فقد يخدعك الوقت، وتظن أنك سوف تنهي المهام سريعًا، لكن الواقع أن تعبئة وتحضير الأثاث عملية تحمل الكثير من المفاجئات، وقد لا يكفي الوقت بالفعل لكل الأعمال المطلوبة قبل نقل الأثاث.

كيفية تجنب هذا الخطأ:

ابدأ مبكرا، يتطلب الانتقال إلى منزل جديد خطوات متعددة، من اختيار شركة النقل إلى إعداد ممتلكاتك ليوم التحرك، لذلك عليك استخدم قائمة مرجعية، بما يجب عليك فعله من مهام، لضمان عدم نسيان أي شيء في زحام النقل، وإذا كنت تتنقل خلال وقت مزدحم في السنة ، مثل الربيع أو الصيف ، فربما تحتاج إلى حجز شركة نقل الأثاث بشكل مبكر قبل الموعد.

 

3ـ أن تقرر نقل الأثاث بنفسك لتوفير المال

قد تعتقد أن استئجار شاحنة نقل وإقناع أصدقائك بمساعدتك في نقل الأثاث، سيوفر لك الكثير من المال، قد يكون ذلك منطقيًا من الناحية المالية، إذا كنت تنتقل لمسافة قصيرة أو تنقل بعض الأغراض القليلة للغاية، ولكن معظم حالات نقل الأثاث المنزلي تتطلب خدمات شركة نقل محترفة.

كيفية تجنب هذا الخطأ:

سوف تقدم لك شركة نقل الأثاث ذات السمعة طيبة ما لا يمكنك توفيره إذا كنت تقوم بجميع الأعمال بنفسك، بناءً على العقد المبرم بينك وبين شركة النقل، سوف تكون شركة نقل عفش بالرياض رخيصة مسؤولة عن تأمين وحماية منقولاتك، وقد تقدم شركات النقل أيضًا خدمات التعبئة للعناصر الحساسة أو تفكيك الأثاث الكبير، إلى جانب حمل ورفع ألأثاث الثقيل، وتوفير مستلزمات التعبئة والتغليف.

5ـ عدم الاختيار الصحيح لمواد تغليف الأثاث

بحلول الوقت الذي تصل فيه أخيرًا إلى تغليف الأشياء الهشة مثل الأطباق والمزهريات ، قد تلهيك كثرة الأشياء المطلوب تغليفها عن تغليفها بطريقة صحيحة، ويكون النتيجة الحصول على بعض القطع المتصدعة أو المكسورة في نهاية المطاف.

كيفية تجنب هذا الخطأ:

لابد من جلب كمية من مستلزمات التغليف المخصصة مثل البلاستيك الفقاعي، ومواد التوسيد المختلفة مثل الأسفنج والفوم، والأشرطة اللاصقة لتغطية العناصر الهشة بشكل مناسب، مع العناية بمعالجة الفجوات بين العناصر داخل الصندوق باستخدام مواد الحشو من الورق والفيبر، لتجنب تضررها بفعل الحركة والارتجاج.

6ـ عدم ترقيم أو تسمية صناديق الأثاث

لقد قمت بتعبئة كل الأشياء في الصناديق ، مع الحرص على تغليف العناصر الحساسة بعناية وعدم المبالغة في وزن الصناديق، لكن تعتقد أنه من الجيد أن تذهب دون أن يكون لديك أي فكرة عما يوجد داخل الصناديق.

كيفية تجنبه:

أثناء التعبئة ، قم بعمل قائمة بما تضعه في كل صندوق، قم بترقيم الصناديق وقم بتسمية محتوياتها ، وأيضًا أي غرفة في منزلك الجديد يجب أن يتم وضع الصناديق بها ، سيؤدي هذا الإجراء إلى توفير الوقت عندما تقوم بالتفريغ وتساعدك على ضمان عدم نسيان أو ضياع أي صندوق.

اقرا ايضا : ارخص شركة نقل عفش بالرياض

ارخص شركة نقل عفش بالدمام

افضل شركات نقل الاثاث بالرياض

ارخص شركة نقل عفش بجدة