اخطاء يجب تجنبها عند نقل العفش

                أخطاء شائعة عند نقل العفش

من هنا إلى هناك، وما بينهما الكثير، أكثر من كونه تغييرا للمكان أو تحرك مجموعة من الصناديق لترسو على بر جديد، سواء أكان في نفس المدينة أو إلى بلد آخر، فإن نقل العفش هو أحد أكثر الأمور المجهدة والمسببة للضغط العصبي التي يمكن أن تقوم بها في حياتك، ولعل السبب الأعظم في ذلك كون معظمنا يأخذ قرار الانتقال ويشرع في تنفيذه دون تخطيط سليم ورؤية متأنية، فتكون النتيجة الكثير من الأخطاء المكلفة ماديا ونفسيا، وهناك مجموعة شائعة من الأخطاء يرتكبها معظمنا عندما يقرر الانتقال إلى منزل جديد نستعرضها في هذا المقال.

أولا: اختيار غير لائق للمنزل الجديد

الخطأ في اختيار المنزل الجديد هو خطأ مركب،حيث يجر وراؤه الكثير من المتاعب المادية والنفسية، وأهم ما يجب أن تكون على حذر منه أثناء اختيارك لمنزلك الجديد:
1ـ موقعه
لا خلاف أن من أهم أسباب الراحة واليسر في العيش هو قرب منزلك من مكان عملك ومدارس أطفالك وأماكن التسوق العامة، ومراكز الرعاية الصحية الموثوقة، ومختلف المرافق المحلية والمتنزهات، فضلا عن كونه في حي مناسب، والخطأ الذي يقع فيه معظمنا هو اختيار السكن من أجل السكن فقط دون اعتبار لتلك العوامل الهامة.
2ـ نوعه
من حيث كونه شقة أو منزل، ويعتمد ذلك على تقديرك لاحتياجاتك وعدد أفراد أسرتك وأسلوبك في الحياة، فلا يجب أن تتجه إلى العيش في شقة شاهقة الارتفاع إذا كان لديك أطفالا صغار بحاجة إلى مساحة للهو، أو السكن في منزل كبير الحجم في ضاحية بعيدة إذا كنت من النوع الذي لا يهتم بتنسيق النباتات وريها والعناية بالمنزل.

ثانيا: عدم الانتهاء من تجديد وترميم المنزل قبل الانتقال إليه

حيث تحتاج قبل النقل إلى تفقد منزلك الجديد للوقوف على ما يحتاجه من أعمال صيانة وتحسين أنظمة الكهرباء والسباكة والتكييف قبل الانتقال إليه، وإلا فأنت مضطر إلى تخزين أثاثك بمعرفة أحد الشركات والإقامة في فندق لحين تجهيز منزلك الجديد.

ثالثا: العشوائية في نقل العفش

فقبل الشروع فعلياً في نقل العفش إلى المنزل الجديد، لابد أن تستوعب أولا تصميم منزلك الجديد لتقرير ما يصلح له من الاثاث، وبناء على ذلك تقرر أي من الاثاث والأجهزة القديمة تستحق الانتقال إلى مكانك الجديد، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى لتحديد الموضع الدقيق لكل من الأدوات والأجهزة المنزلية حتى لا تترك نفسك للمفاجآت عند تفريغ أثاثك، كأن تجد أن كنبتك المفضلة لا يمكن أن تدخل من باب غرفة المعيشة وغير ذلك.

 

رابعا: عدم نقل المرافق

من المؤلم أن تقضي ليلتك الأولى في منزلك الجديد في الظلام، أو لا يكن لديك القدرة على الاستحمام أو إعداد طعام حار أو تنظيف الفوضى الناجمة عن التفريغ، فقط لأنك لم تتذكر أن تطلب توصيل خدمات المياه والكهرباء والغاز من الجهات المختصة، هذه الخطوة التي يجب أن تتم قبل أن تخطو إلى منزلك الجديد بفترة لا تقل عن أسبوعين، وذلك بزيارة مقدمي الخدمة في المدينة الجديدة والتحقق من توصيل الخدمات البلدية إلى منزلك الجديد.

خامسا: نسيان مراجعة الصناديق والاثاث بعد استلامه

فقد تنسى تفقد صناديق شحنتك ومطابقتها مع قائمة الجرد الخاصة بك، وأنها في حالة جيدة وغير منقوصة، ويجب أن يتم ذلك في وقت مبكر حتى يتثنى لك المطالبة بالتعويض أو الاستبدال.

سادسا: تفريغ الاثاث بطريقة خاطئة

الفوضى وعدم التنظيم في تفريغ محتويات الصناديق قد يكلفك الكثير من الوقت ونثر خامات التغليف في كل مكان وإعادة ترتيب الأغراض أكثر من مرة، ويؤدي التسرع والارتجال في عملية تفريغ المنقولات إلى الأخطاء الآتية:
1ـ التسرع في اتخاذ قرارات ترتيب الأجهزة وقطع الاثاث في أماكنها دون تنظيم يتسبب في الكثير من الحوادث والإصابات، لذلك لابد أن تأخذ وقتك في تفريغ الأمتعة.
2ـ المماطلة والتأجيل في عملية التفريغ
لابد أن تأخذ مغامرة انتقالك إلى نهايتها، فلا تؤجل فتح الصناديق والإفراج عما بها ووضعه في مكانه سريعا، بعد الوصول حتى لا تظل كذلك لا تستفيد منها، بل وتنشر الفوضى في المنزل.
3ـ إعادة تجميع الأجهزة والاثاث بنفسك
إذا لم يكن لديك الأدوات الصحيحة والخبرة اللازمة والمعرفة الضرورية بكيفية تجميع الاثاث والأجهزة الكهربائية، فمن الأفضل الاستعانة بمهنيين متخصصين في نقل اثاث بالرياض ، فهي الطريقة السريعة و المثلى للحفاظ على ما لديك من أثاث وأجهزة حساسة .
4ـ عدم التخلص من مخلفات التفريغ من أوراق تغليف وصناديق فارغة، مباشرة بعد التفريغ، فهذا كفيل بإرباك المنزل بأكمله، وعدم التحرك فيه بسهولة، فمن الضروري تنظيف المنزل بالكامل بعد الانتهاء من التفريغ للحد من استقرار الأتربة والغبار على أثاثك ومفروشاتك.
نقل العفش

سابعا: عدم تأمين منزلك الجديد:
المنزل الجديد هو بمثابة بيئة غير مألوفة للصغار، من حيث إدراك الأخطار المختلفة مثل الشرفات المنخفضة أو الدرج أو الولوج السهل إلى حمام السباحة، ليس هذا فحسب وإنما بالنسبة للكبار أيضا والذين قد يغيب عنهم أساسيات تأمين المنزل وهي:
1ـ تأمين المنزل ضد الحريق، بتجهيزه بطفايات الحريق وأجهزة كشف الدخان علاوة على أجهزة الإنذار بالحريق.
2ـ تأمين المنزل ضد السرقة وذلك بتغيير جميع الأقفال القديمة وتركيب أجهزة الإنذار والتأكد من السور الخارجي وارتفاعه.
3ـ تأمين المنزل حرصا على سلامة الأطفال، من حيث تدعيم النوافذ بحواجز لمنع سقوطهم وإحكام إغلاق الباب المؤدي إلى المسبح.

ثامنا: إغفال تعديل أوراقك الرسمية
من حيث تغيير العنوان والرمز البريدي أو إتمام إجراءات نقل مدارس أطفالك، أو رخصة السيارة وبيانات التأمين الصحي ومراكز الخدمة الصحية، بالإضافة إلى ذلك يجب عليك أيضا دراسة المنطقة الجديدة التي ستنتقل إليها للتعرف على أماكن الخدمات الأساسية بها.

عن admin

شاهد أيضاً

انواع شاحنات نقل الاثاث

كل ما تريد معرفته عن شاحنات نقل الاثاث   إذا فكرنا في عملية نقل الاثاث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!